القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزارة الكهرباء تبرم عقدا مع وزارة النفط الايرانية لاستيراد 5،1 مليون لتر من الكاز اويل يوميا

المصدر: 

ابرمت وزارة الكهرباء امس عقداً مع وزارة النفط الايرانية لتجهيزها بمليون ونصف المليون لتر يومياً من مادة (الكاز اويل) الايراني ولمدة سنة واحدة عن طريق اسطول الناقلات الايراني وبسعر السوق العالمي.
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان صحفي "ابرم العقد عن الجانب العراقي الوكيل الاقدم لوزارة الكهرباء رعد الحارس ، وعن الجانب الايراني وكيل وزارة النفط الايراني علي رضا ضيغمي ، بحضور وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع ومستشار الوزارة وعدد من المديرين العامين ، الى جانب الوفد الايراني ".
واشار المدرس الى ان الجانبين استعرضا في مستهل مراسيم التوقيع ، حجم التعاون المشترك بين العراق وايران في مجال الطاقة الكهربائية والوقود ، فضلا عن المشاريع المشتركة المنجزة والتي في طور الانجاز ، وما سيتم التعاقد عليه في المستقبل القريب من اجل اختصار الزمن لتحسين واقع منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد.
وذكر ان هذه الكمية من الوقود تكفي لتوليد طاقة كهربائية تصل الى 250 ميغاواط.
من جهته قال ضيغمي "ان الحكومة الايرانية مستعدة للوقوف الى جانب العراق لحل ازمة الكهرباء".
واضاف "نحن في وزارة النفط مستعدون لزيادة كميات (الكاز اويل) المجهز الى العراق في حال استعدادكم لتهيئة مواقع لتفريغه "، حسب البيان.
في حين اعلن الحارس ان وزارة النفط الايرانية بدأت بالتجهيز الفعلي لهذه الكمية منذ اسبوعين ، اي قبل ابرام العقد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني