القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


مجلس البصرة يؤكد أن حريق المستودعات النفطية نجم عن انفجار عبوة ناسفة

المصدر: السومرية نيوز

أكد مجلس محافظة البصرة، الأحد، أن الحريق الذي اندلع صباح اليوم في مستودع للمنتجات النفطية غرب المحافظة، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة من أصل أربع عبوات وضعت في المكان وقال نائب رئيس مجلس المحافظة أحمد السليطي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن"الانفجار الذي اندلع صباح اليوم، في مستودع البرجسية للمنتجات النفطية في قضاء الزبير (18 كم غرب البصرة)، كان ناجما عن انفجار عبوة ناسفة من أصل أربع عبوات وضعت في المكان"، مضيفا أن "الانفجار تسبب بإحراق أحد الخزانات الضخمة الذي يحوي23 ألف متر مكعب نفط خام".

وكان مصدر في شرطة البصرة، أكد في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، صباح اليوم، أن حريقا اندلع اليوم، في مستودع البرجسية للمنتجات النفطية في قضاء الزبير (18 كم غرب البصرة)، من دون معرفة الأسباب.

وتابع السليطي أن "قوة من الجيش الشرطة تمكنت من إخماد الحريق دون حدوث إصابات، قبل أن تبطل مفعول العبوات الثلاث الأخرى".

واعتبر السليطي أن"استهداف القطاع النفطي يعد تطورا خطيرا على مستوى الأمن"، داعيا قوات شرطة نفط الجنوب والقوات الأمنية إلى "تشديد الإجراءات الأمنية لمنع حدوث هجمات مماثلة في المستقبل".

وشهدت محافظة البصرة، خلال العام الماضي، اندلاع حريق كبير في مساحة مخصصة للتخلص من الفضلات الصناعية التي يخلفها مصفى الشعيبة، من دون معرفة الأسباب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني