القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


أركان الزيباري:البرلمان عازم على محاسبة الوزراء المقصرين

المصدر: 

أكد النائب عن /ائتلاف العراقية/اركان الزيباري أن البرلمان عازم على محاسبة جميع الوزراء والمسؤولين المقصرين بعد انتهاء مهلة الـ(100)يوم.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد أمهل وزراء حكومته فترة لا تتجاوز مائة يوم، وجاء في بيان صدر عن مكتبه قال فيه: إنه "حدد فترة 100 يوم يجري بعدها تقييم عمل الحكومة والوزارات كلا على حدة لمعرفة مدى نجاحها او فشلها في تأدية المهام المناطة بها.
وقال الزيباري في تصريح (للوكالة الإخبارية للأنباء) اليوم الاحد:"أن البرلمان عازم على محاسبة جميع المسؤولين،ولن تقتصر المحاسبة على الوزراء، وانما تشمل جميع مدراء العامين والمسؤولين في حال ثبت هناك قصور من جانبهم".
واضاف"أننا ننتظر تقرير مجلس الوزراء النهائي حول تقييم عمل الوزارات خلال الـ(100)يوم وبعدها سيكون هناك موقف يتخذه البرلمان،" مرجحاً تمديد هذه المهلة في حال ثبت ان الـ(100)يوم إيجابية لتقديم أفضل الخدمات في المهلة المقبلة."
أما فيما يخص إستقالة النائب الاول لرئيس الجمهورية عادل عبدالمهدي،قال الزيباري:" أن عبدالمهدي شخصية مهمة والبلد يحتاج الى هكذا شخصيات وخاصة في ظل الظروف الراهنه، وكنت اتمنى بقائه في منصبه،لكن لانعرف مالسبب من قبوله المنصب ومن ثم استقالته".
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ،جدد تأكيده على ان إستقالة عادل عبد المهدي من منصبه كنائب اول لرئيس الجمهورية والتي جاءت إستجابة للارادة الشعبية وتحفظات المرجعية الدينية ،وقال: ان"المجلس الاعلى لا يمكن ان يكون الا في صف الشعب وهو التزام لا رجعة فيه..

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني