مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


أثناء أستقبال فخامته أكمل الدين احسان اوغلو.. رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الديمقراطية في حل المشاكل

المصدر: 

التقى فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني اليوم الخميس 17-3-2011، في قصر السلام ببغداد الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو والوفد المرافق له من مسؤولي المنظمة .
وفي اللقاء الذي تم فيه بحث الاوضاع في المنطقة ، اكد فخامة الرئيس اهمية الديمقراطية في المنطقة مشيرا الى ان ظهور اول ديمقراطية كان في العراق، وهي الحل لكل المشاكل ، قائلا" ان العراق مستمر في هذه المسيرة وصولا الى استكمال والبناء الديمقراطي".
من جانبه اثنى رئيس المؤتمر الاسلامي على دور فخامة الرئيس قائلا" نقدر دوركم في العراق وعملكم الذي يمتاز بالحكمة كرجل دولة في حل جميع المشاكل"
واشار اوغلو الى ان الاستقرار مهم للعراق ولدوره في المنطقة ، ولتعزيز مسيرته الديمقراطية نحو الامام .
وأوضح أن المؤتمر الاسلامي يتعاون مع الحكومة العراقية في كثير من الامور وهناك عدد من الاتفاقيات التي من الضروري المصادقة عليها
وشدد الامين العام للمنظمة على ان اية المشاكل يجب ان تحل عن طريق الحوار وبحكمة وعدم تسييس المطالب والفروق الدينية.
وسلط الضوء على البرامج الانسانية التي تقوم بها المنظمة في العراق تجاه الا رامل والعاطلين عن العمل وضرورة تطبيقها خدمة لهذه الشرائح .
كما وأكد اوغلو اهمية دور العراق الحيوي في المنظمات الاسلامية والعربية والدولية.
وحضر اللقاء، وزير الخارجية هوشيار زيباري ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني