حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخبـــار العــالــم 


مسيرة في الصين تدعو لسياسة صارمة تجاه اليابان حول جزر متنازع عليها

المصدر: قناة العالم

فرقت الشرطة الصينية مسيرة احتجاجية خرجت بمدينة لانزو باقليم غانسو شمال غرب الصين، عدت مئتين وتقدمها الطلاب لتوقد التوتر بين الصين واليابان حول النزاع على جزر يقول المتظاهرون ان بلاهم هي صاحبة السيادة عليها.
وحسب موقع "اليورونيوز" اليوم الاثنين، دعا المحتجون حكومتهم الى انتهاج سياسة صارمة ضد اليابان، وسارت المسيرة الى نحو كيلومترين قبل ان يصدها العشرات من رجال الشرطة.وكانت مسيرات منفصلة شارك فيها الآلاف من الصينيين واليابانيين نظمت الاسبوع الماضي تركزت حول مزاعم كل من البلدين بالسيادة على سلسلة جزر تقع في شرق بحر الصين.
وتبادل المسؤولون الرسميون في البلدين بيانات مطمئنة دعت الى التعاون في علاقتهما الاستراتيجية لمنفعة البلدين الاكبر اقصاديا في آسيا.وكان احتجاز اليابان لبحار صيني ايلول/سبتمبر الماضي في المنطقة المتنازع عليها اثار ازمة بين بكين وطوكيو التي باتت تخشى على وضعها الامني مع ازدياد نشاط البحرية الصينية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني