كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


مصادر امنية يمنية: سعوديون ضمن مدربي عناصر القاعدة في اليمن

المصدر: قناة العالم

أكد نائب مدير أمن مودية في محافظة أبين محمد الخضر "وجود أجانب في صفوف عناصر تنظيم ما يسمى بـ القاعدة"، مشيرا بشكل خاص الى وجود سعودين بعضهم يقوم بتدريب شباب المنطقة.ونقل موقع "وطن"الاربعاء، عن الخضر قوله: "نخوض معارك مع القاعدة أشبه بحرب عصابات في الشوارع والأزقة، لكننا حتى اليوم لم نحسم المعركة بعد في المدينة ونواجه صعوبة بذلك لأن معظم العناصر المسلحة من سكان المدينة".
وأعرب الخضر "الذي أشار إلى توافد مقاتلين من محافظة شبوة القريبة والتي تعد من معاقل القاعدة إلى لودر ومودية"، عن "الأسف الشديد" لأن "هناك مواطنين متعاونين مع القاعدة في مودية وهؤلاء صاروا فعالين مع المتطرفين بحجة أن لديهم مواقف سياسية تجاه الحكومة وهذا مثل لنا عائقا آخر".
واتهمت مصادر أمنية بمديرية مودية أعضاء القاعدة باتخاذ النساء والأطفال دروعا بشرية خاصة في منطقتي ثعوبة والفطحاني اللتين دارت فيهما معارك شرسة خلال اليومين الماضيين.
من جهة اخرى، أعلنت مصادر أمنية يمنية أن عناصر تنظيم القاعدة يخوضون حرب عصابات مستمرة مع القوات الحكومية في شوارع مدينتي لودر ومودية بمحافظة أبين الجنوبية، فيما شن الطيران غارات جديدة على مواقع للقاعدة في المنطقة.
وقال مصدر أمني يوم الثلاثاء، إن "الطيران شن غارات جديدة على قرية ثعوبة بالقرب من مودية"، في حين ذكرت مصادر محلية أنه يعتقد أن القيادي في القاعدة عبدالمنعم القحطاني موجود في هذه القرية التي سبق أن قصفت بالطيران في الأيام الماضية.وذكر شهود عيان أن الطيران أطلق أربعة صواريخ على القرية الصغيرة التي نزح سكانها إلى مناطق آمنة.
وعلى صعيد الأوضاع في المناطق الشمالية من البلاد اتهمت وزارة الداخلية الحوثيين "بمحاولة إخضاع أهالي عزلة رحوب بمحافظة الجوف لسيطرتهم وإجبارهم على الاستجابة لطلباتهم" حسب وصفها.
وقالت الوزارة في بيان أن عدداً من الحوثيين الذين يسيطرون على نقطة المحرق بالجوف منعوا ناقلة تحمل مواد أسمنت وحديد تابعة لمشروع بناء سد رحوب من المرور.
وتأتي هذه الاتهامات في وقت يتواجد فيه وفد الوساطة القطري في صنعاء لتطبيق الاتفاق الموقع بين السلطات وجماعة الحوثيين في اب/أغسطس الماضي، حيث التقى الوفد ممثلين عن الطرفين بعد أن تعهدت صنعاء بضمان أمن قادة الحوثيين المشاركين في المحادثات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني