القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إنجاز المبنى الجديد لكلية الزراعة بجامعة واسط بكلفة تجاوزت الثلاثة مليارات دينار

المصدر: السومرية نيوز

أعلنت جامعة واسط، الأربعاء، عن إنجاز المبنى الجديد لكلية الزراعة ضمن مشروع أبنية الحرم الجامعي بكلفة تجاوزت الثلاثة مليارات دينار عراقي.
وقال مدير الإعلام بجامعة واسط علاء العتابي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "إحدى الشركات المحلية المتخصصة بتنفيذ مشاريع البناء والإنشاءات أنجزت المبنى الجديد لكلية الزراعة"، مبيناً أن "كلفة المشروع بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دينار عراقي".

وأشار العتابي إلى أن "المبنى الجديد يتألف من ثلاثة طوابق ويحتوي على 18 قاعة دراسية وأربعة مختبرات إضافة إلى قاعة كبيرة للمؤتمرات وأخرى للحاسوب، مع عدد من البيوت البلاستيكية المتخصصة بأغراض تدريب الطلبة"، مضيفاً أنه "تم تأثيث المبنى وتهيئته لاستقبال الطلبة خلال العام الدراسي الجديد، بعد إقرار خطة القبول في الكلية التي حددت بقبول 140 طالباً مقارنة بـ100 طالب العام الماضي".

وكان رئيس جامعة واسط قد ذكر في وقت سابق لـ"السومرية نيوز"، أن الجامعة تشهد تنفيذ حملة واسعة من المشاريع والأبنية المختلفة ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بكلفة تزيد عن 30 مليار دينار عراقي، وبنسب تنفيذ تراوحت بين 15% و100%.

يذكر أن جامعة واسط كانت قد استحدثت كجامعة مستقلة في كانون الثاني 2003، بعد أن كانت قبل ذلك الوقت عبارة عن ثلاث كليات ترتبط بجامعة القادسية في محافظة الديوانية، وتضم الجامعة حالياً 11 كلية بعد استحداث كليتي الصيدلية والتربية الرياضية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني