مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية

المصدر: واع

حدَّد نقيب صيادلة العراق مصطفى الهيتي، اليوم الاثنين، الجهة المسؤولة عن معالجة ظاهرة تشفير الوصفات الطبية. 

وقال الهيتي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "التصدي لتشفير الوصفات الطبية ليس ضمن عمل نقابة الصيادلة بل هو ضمن مهام نقابة الأطباء".

وأضاف، أن "نقابة الأطباء معنية بوضع البرنامج الكفيل بمعالجة الظاهرة من دون إحراج الأطباء والصيادلة، كون شخصية الطبيب في المجتمع العراقي راقية جداً ومحترمة وبالتالي يجب إبعادها عن الظنون والشكوك في هذا الموضوع". 

وتابع: "من خلال مزاولتي العمل الصيدلي لخمسين عاماً، فإن الظاهرة ليست كبيرة"، مشيراً إلى أن "طريقة التعليم الطبي وكذلك دراستنا في الصيدلة تجعل الطلاب يلجؤون إلى كتابة مختصرات بحرف واحد وإلا فلن يلحقوا بالمحاضرة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني