مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية

المصدر: الميادين

المكتب الوطني للإحصاء في المملكة المتحدة يفيد بأن نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل، في ظل تضخم قياسي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

أفاد المكتب الوطني للإحصاء في المملكة المتحدة اليوم الجمعة، بأن نحو نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل، خلال التسوق في المتاجر، في ظل تضخم قياسي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وجاء في تقرير المكتب الإحصائي أن "أكثر من 4 من كل 10 بالغين قالوا إنهم يشترون كميات أقل من الطعام، وهذا العدد آخذ في الازدياد منذ أيلول/سبتمبر 2021، عندما أجرينا مسحاً لأول مرة، كان هذا الرقم 1 من كل 8".

ونتائج التقرير جاءت بناء على مسح تم إجراؤه لـ4997 أسرة في الفترة الممتدة من 8 إلى 19 حزيران/يونيو الجاري.

وفي وقت سابق، تمت الإشارة إلى أن أسعار المواد الغذائية، في المملكة المتحدة، قد ترتفع بنسبة 15% هذا الصيف على خلفية العقوبات المناهضة لروسيا، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وستكون هذه أعلى زيادة في الأسعار في الـ20 عاماً الماضية، وستؤثر بشكل خطير في محافظ السكان في المملكة المتحدة.

وسجل التضخم في المملكة المتحدة أرقاماً قياسية في الأشهر الأخيرة، إذ سجل  في أيار/مايو، معدّل 9.1% على أساس سنوي. وتُعدّ هذه النسبة هي الأعلى منذ 40 عاماً. وأفاد مكتب الإحصاءات الوطنية، الأربعاء الماضي، بأنّ الزيادات في الأسعار شاملة، لكنّ أسعار المواد الغذائية والوقود هي التي ارتفعت، خصوصاً في أيار/مايو.

وفي مطلع شهر أيار/مايو الماضي رفع بنك إنكلترا توقعاته للتضخم لعام 2022، إذ من المحتمل أن تتسارع إلى 10.25% في الربع الرابع من 2022، وهو ما قد يكون رقماً قياسياً تاريخياً.

وفي وقت سابق، أظهر استطلاع للرأي أُجري في نيسان/أبريل الماضي، أنّ 23% من البريطانيين يواجهون صعوبة في دفع فواتيرهم، في ارتفاع من نسبة 17% تمّ تسجيلها في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، فيما سيكافح 43% منهم لدفع فواتير الطاقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني