استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

تـقـاریــر و دراســات 


مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر

المصدر: RT

أعلنت الدكتورة ناتاليا رومانوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن ثمار الغوجي تساعد في الحفاظ على حدة البصر من التغيرات التي تحصل مع التقدم بالعمر. وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن ثمار الغوجي (القوجي) المجففة تساعد على حدة البصر، حيث أن تناولها يوميا بكمية معتدلة، يمنع تطور الأسباب الأساسية لضعف البصر في سن الشيخوخة بما فيها الضمور البقعي.

 

وتقول، "اكتشف العلماء أن لدى 13 مشاركا في الدراسة أعمارهم 45-65 عاما، يتناولون 28 غراما من ثمار الغوجي خمس مرات في الأسبوع لمدة 90 يوما زاد من كثافة الصبغات الوقائية في العين-اللوتينين والزيكاسانثين، هذه الصبغات تحجب اللون الأزرق وتحمي من توغل المواد الضارة في طبقات شبكية العين. وهذه الصبغات المفيدة موجودة بكميات كبيرة في ثمار الغوجي".

وتوصي الخبيرة بتناول ثمار الغوجي، بإضافتها إلى العصائد والحساء والزبادي والعصائر. كما يمكن استخدامها كتوابل لأطباق اللحم أو حتى استخدامها كمشروب مثل الشاي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني