استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخبـــار العــالــم 


أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود

المصدر: الميادين

بعد الاجتماع الثلاثي الذي عقد في بروكسل، مجلس وزراء أرمينيا يعلن التوصّل إلى اتفاق على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود الأرمنية الأذربيجانية .

أعلن مجلس وزراء أرمينيا، اليوم الإثنين، الاتفاق على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود الأرمنية الأذربيجانية، خلال اجتماع رئيس الوزراء نيكول باشينيان، مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، في بروكسل .

وقال مجلس وزراء أرمينيا في بيان: "تمّ التوصل خلال الاجتماع إلى اتفاق بشأن عملية تهدف إلى فتح الاتصالات الإقليمية، وبدء عمل لجنة ترسيم الحدود وأمنها".

وكان زعيما أذربيجان وأرمينيا التقيا في بروكسل، أمس الأحد، لمناقشة خطة سلام في إقليم ناغورنو كاراباخ، بعد موجة من الاحتجاجات في يريفان، بسبب اتهامات المعارضة بأنّ باشينيان "يبدي تساهلاً أكثر مما يجب".

يُذكر أنّه في نهاية شهر أيلول/سبتمبر 2020، تجددت العمليات العسكرية في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، وتوصّل البلدان إلى اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية روسية في الإقليم المتنازع عليه بينهما، دخل حيز التنفيذ في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، بعد معارك استمرت نحو شهر ونصف، أدت إلى سيطرة باكو على أجزاء واسعة من الإقليم.

وعلى الرغم من انتهاء المعارك، لا تزال المنطقة تشهد حوادث متفرقة بين القوات الأذربيجانية والأرمنية على حدود الطرفين، وسط اتهامات متبادلة بخرق وقف إطلاق النار، فمنذ أسبوع، اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية القوات الأرمينية بإطلاق النار على عسكرييها عند الحدود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني