استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار

المصدر: الميادين

العقود الآجلة للذهب ترتفع إلى أعلى مستوى لها، مع تراجع رهانات المستثمرين على تحقيق الدولار مزيداً من المكاسب.

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، مستفيدة من تراجع الدولار، على الرغم من أنّ ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية حدّ من مكاسب المعدن الأصفر المقوّم بالدولار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1856.41 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 8:14 بتوقيت غرينتش، بعد أن وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى منذ 12 أيار/مايو، مسجلة 1858.21 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1855.60 دولاراً للأوقية.

وقال جيفري هالي المحلل لدى "أواندا" إنّه "لم يتم الحكم بعد على ما إذا كان الذهب قد تخطى المصاعب في الأمد المتوسط، أم أنه يرتفع معتمداً فحسب على التراجع المستمر للدولار الأميركي".

ونزل مؤشر الدولار إذ واصل المستثمرون بيع العملة الأميركية، وتراجعت رهاناتهم على تحقيق الدولار مزيداً من المكاسب بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

ويعتبر المستثمرون أنّ "تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين، يمكنه أن يساعد نمو الاقتصاد العالمي والعملات المرتبطة بالتصدير".

يشار إلى أنّ هبوط الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى، فيما يفقد الذهب جاذبيته بالنسبة إلى المستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة الأميركية لأنّه لا يدرّ عائداً، لكنه يعتبر ملاذاً آمناً خلال الأزمات الاقتصادية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.1% إلى 21.98 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وارتفع البلاتين 1% إلى 965.40 دولاراً، وصعد البلاديوم 2.6% إلى 2015.80 دولاراً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني