استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخبـــار العــالــم 


فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش

المصدر: RT

غمرت فيضانات ما قبل الرياح الموسمية أجزاء من الهند وبنغلاديش، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في الأسابيع الأخيرة ودفع 90 ألف شخص إلى الملاجئ.

وتم الإبلاغ عن الوفيات منذ السادس من أبريل في المنطقة الشمالية الشرقية للهند مع استمرار تعرض ولاية آسام للفيضانات. ويقيم أولئك الذين غادروا منازلهم بسبب الفيضانات في 269 مخيما أقامتها السلطات.

واضطر الجيش الهندي والقوات الجوية لإجلاء آلاف الأشخاص في الأسبوعين الماضيين. وتقوم المروحيات بإسقاط المواد الأساسية للأشخاص العالقين في المناطق المعرضة للخطر في منطقة ديما حساو الأكثر تضررا. تستخدم منظمة أبحاث الفضاء الهندية الأقمار الصناعية لتقييم الضرر.

وحدثت فيضانات مفاجئة في مقاطعتي سيلهيت وسونامغانج في بنغلاديش والمتاخمتين لشمال شرق الهند.

وقال أريفزامان بويان، المهندس التنفيذي لمركز التنبؤ بالفيضانات والتحذير من الفيضانات في العاصمة داكا، إن ما لا يقل عن ثلاثة أنهار كانت تتدفق فوق مستوى الخطر اليوم الإثنين.

وذكرت وسائل إعلام في بنغلاديش أن مئات القرى تقطعت بها السبل بينما تضررت حقول المحاصيل بشكل كبير. كما يفتقر الناس إلى مياه الشرب حيث تعرضت الآبار لمياه الفيضانات أو تضرر نظام إمدادات المياه.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا فى بنغلاديش حتى الآن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني