وزير الخارجية الإيراني للكاظمي: نرحب بإعادة فتح السفارات في طهران والرياض    وكالة الاستخبارات تفكك شبكة لتهريب الآثار في ثلاث محافظات    كندا تنشر سفينتين حربيتين في بحر البلطيق    الآلاف يحتجون في مدريد على قمة "الناتو"    الكاظمي يجتمع بالنائب الاول للرئيس الإيراني في طهران    الكاظمي يجتمع بوزير الخارجية الإيراني على هامش زيارته الرسمية لطهران    الخطوط الجوية تحقق في رحلة مطار {صبيحة} التركي    الكاظمي ورئيسي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية    الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر تقودها امرأة أثناء محاولتها بيع طفل رضيع    منتخب العراق للصالات يتأهل الى نهائي بطولة العرب   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الذهب يهبط أكثر من 2% مع صعود عوائد السندات الأميركية والدولار

المصدر: الميادين

يبدو صانعو السياسة الأميركيون مستعدين لإعلان سلسلة من الارتفاعات القوية في أسعار الفائدة، حتى الصيف على الأقلّ، لمواجهة التضخم السريع وتكاليف العمالة المرتفعة.

تراجعت أسعار الذهب أكثر من 2% مقتربة من أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر اليوم الاثنين، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار بفعل زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأميركي.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 1.6% إلى 1865.31 دولاراً للأوقية(الأونصة) الساعة 18:07 بتوقيت جرينتش، وكان قد بلغ في وقت سابق أدنى مستوىً له منذ 16 شباط/فبراير عند 1854.36 دولاراً.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 2.5 % عند التسوية إلى 1863.60 دولاراً.

وقال فيليب ستريبل، كبير محللي السوق في "بلو لاين فيوتشرز" في شيكاجو: "هناك ضغط على سوق الذهب مع ارتفاع الدولار والعوائد، وسط مخاوف من أنّ مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يكون أكثر تشدداً في سياسته النقدية".

وأضاف "النشاط الاقتصادي الصيني في بيانات المصانع هناك بلغ أدنى مستوياته، وهو ما أدّى أيضاً إلى انخفاض سوق المعادن".

ويراقب المستثمرون عن كثب اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة للبنك المركزي الأميركي، والذي يستمرّ يومين والمقرّر أن يبدأ في الثالث من أيار/مايو.

ويبدو صانعو السياسة الأميركيون مستعدين لإعلان سلسلة من الارتفاعات القوية في أسعار الفائدة، حتى الصيف على الأقلّ، لمواجهة التضخم السريع وتكاليف العمالة المرتفعة.

وعادة ما يُلجأ إلى المعدن الأصفر تحوّطاً من التضخم، لكنّ زيادة أسعار الفائدة ستزيد من كلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

واقترب الدولار من أعلى مستوى له في 20 عاماً وسط مخاوف بشأن النمو العالمي وتوقعات باتباع مجلس الاحتياطي الاتحادي سياسة أكثر تشدداً.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لعشر سنوات إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 22.57 دولاراً للأوقية، في أدنى مستوى لها منذ الرابع من شباط/فبراير، بينما ارتفع البلاتين 0.3 % إلى 934.05 دولاراً، وهبط البلاديوم 4.6 % إلى 2214.58 دولاراً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني