كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


الأمم المتحدة: الهجمات الإرهابية في الساحل الإفريقي تزداد

المصدر: الميادين

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يصل إلى النيجر، ويؤكد أنّ "السلام والاستقرار والازدهار في البلاد، وعبر منطقة الساحل لا يزال يمثل أولوية مطلقة للأمم المتحدة".

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي وصل إلى نيامي، عاصمة النيجر، اليوم الإثنين، إنّ عدد الهجمات الإرهابية في منطقة الساحل الإفريقية "مستمر في الازدياد".

وفي حديثه عقب لقائه رئيس النيجر محمد بازوم، أكد أنّه "يجب على المجتمع الدولي أنّ يدرك أنّ الإرهاب ليس مجرد قضية إقليمية أو إفريقية، ولكنه قضية تهدد العالم بأسره". 

وكرر الأمين العام للأمم المتحدة دعوته لمزيد من الموارد لمعالجة المشكلة، قائلاً إنّ "السلام والاستقرار والازدهار في النيجر وعبر منطقة الساحل لا يزال يمثل أولوية مطلقة للأمم المتحدة".

هذا وأقر بازوم بالتزام غوتيريش بإيجاد حلّ لمشكلة الإرهاب بالقول: "إنّها ديناميكية وتطورت ونحن بحاجة إلى تكييف استجابتنا".وأقرّ برلمان النيجر بأغلبية كبيرة، في الـ23 نيسان/إبريل، نصّاً يسمح بأنّ تنتشر في البلاد قوات أجنبية، ولا سيّما فرنسية، لمحاربة المسلحين. وبعد ساعاتٍ طويلة من النقاش، صوّت النواب على النصّ، وقد أقرّ بأغلبية 131 صوّتوا لصالحه مقابل 31 صوّتوا ضدّه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني