البريطانيون أمام خيار صعب بين الطعام والتدفئة إزاء ارتفاع الأسعار    العلماء يكشفون عن أول تحليل جزيئي في العالم لبروتين "سبايك" في أوميكرون    جهاز مكافحة الإرهاب يحصي قتلى داعش والملقى القبض عليهم خلال عامين    الفياض: الحشد هو ظفيرة العراقيين لمواجهة الأيام السوداء وسيدافع عنهم أمام أي عدو    التحالف الدولي: محاولة داعش تهريب عناصره من سجن غويران لن تشكل تهديداً للعراق    قيادات أمنية عليا تصدر 5 توجيهات للقطعات في ديالى    الإعلام الأمني: قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي مع سوريا ولا خطر يهدد العراق    عملية أمنية واسعة لتعقب داعش جنوب الموصل    اللواء رسول: إحالة آمري لواء وفوج وضباط للتحقيق على خلفية حادثة العظيم    الاستخبارات تعثر على جثتي ارهابيين اثنين بموقع الضربة الجوية جنوبي الحضر   

أخبـــار العــالــم 


بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق

المصدر: RT

انتقدت لجنة برلمانية بريطانية خطط الحكومة الرامية إلى منع المهاجرين من محاولة الوصول إلى بريطانيا على متن زوارق صغيرة، خوفا من تعريض حيوات المهاجرين للخطر.

وقالت "اللجنة المشتركة لحقوق الإنسان"، وهي لجنة متعددة الأحزاب تضم أعضاء من غرفتي البرلمان البريطاني في تقرير أعدته إن "سياسة التصدي من المحتمل أن تتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون البحري".

وأضافت: "من المعروف أن عمليات التصدي تعرض حيوات الأشخاص في البحر للخطر

وهو أمر أكثر أهمية عند التعامل مع الأشخاص على متن سفن صغيرة غير صالحة للإبحار، في ممر شحن مزدحم، ووسط مياه هائجة غالبا، وبدون معدات إنقاذ مناسبة، كما هو الحال بالنسبة للمهاجرين في زوارق صغيرة بالقنال (الإنجليزي)".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اقترح تشريعا يمنح الجهات الحكومية التي تسير دوريات في القنال الإنجليزي (بحر المانش) سلطة إبعاد الزوارق التي تقل مهاجرين.

 كما أن "مشروع قانون الجنسية والحدود" من شأنه أن يجعل من الصعب على الأشخاص الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني طلب اللجوء، ويتيح الإبقاء على طالبي اللجوء بالخارج.

ويأتي الجدل بعد أقل من أسبوع على وفاة 27 شخصا عندما غرق زورق مطاطي مكتظ في المياه بين بريطانيا وفرنسا، في أسوأ حادثة هجرة مسجل على الإطلاق خلال الممر المائي المحفوف بالمخاطر.

وقد وصل أكثر من 25 ألف شخص إلى بريطانيا على متن زوارق صغيرة هذا العام، في ارتفاع مقارنة مع 8500 شخص عام 2020 و300 شخص فقط عام 2018، ما زاد الضغوط على جونسون وحكومته المحافظة من أجل التدخل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني