البريطانيون أمام خيار صعب بين الطعام والتدفئة إزاء ارتفاع الأسعار    العلماء يكشفون عن أول تحليل جزيئي في العالم لبروتين "سبايك" في أوميكرون    جهاز مكافحة الإرهاب يحصي قتلى داعش والملقى القبض عليهم خلال عامين    الفياض: الحشد هو ظفيرة العراقيين لمواجهة الأيام السوداء وسيدافع عنهم أمام أي عدو    التحالف الدولي: محاولة داعش تهريب عناصره من سجن غويران لن تشكل تهديداً للعراق    قيادات أمنية عليا تصدر 5 توجيهات للقطعات في ديالى    الإعلام الأمني: قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي مع سوريا ولا خطر يهدد العراق    عملية أمنية واسعة لتعقب داعش جنوب الموصل    اللواء رسول: إحالة آمري لواء وفوج وضباط للتحقيق على خلفية حادثة العظيم    الاستخبارات تعثر على جثتي ارهابيين اثنين بموقع الضربة الجوية جنوبي الحضر   

مــنـــوعــات 


"نظام غذائي مضاد للشيخوخة".. فواكه وخضروات يمكن تناولها "لدرء علامات الشيخوخة '!

المصدر: RT

يوجد فيتامين C بمستويات عالية في الجلد، ويمكن أن يساهم في الحفاظ على صحة بشرتك من بين أمور أخرى. ويشمل ذلك خصائص مقاومة الشيخوخة التي تقاوم علامات التلف وحتى التجاعيد، وفقا للخبراء.

وقال خبراء من Healthline: "فيتامين C يمكن أن يساعد أيضا في درء علامات الشيخوخة بسبب دوره الحيوي في تخليق الكولاجين الطبيعي في الجسم". والخبر السار هو أنه على الرغم من أنه يمكنك زيادة تناولك لفيتامين C بمكملات لا تستلزم وصفة طبية وكريمات للبشرة، فإن المغذيات الحيوية تتواجد أيضا بشكل طبيعي في بعض الفواكه والخضروات الشائعة.

- ما هو فيتامين C؟

يوجد فيتامين C في الطبقة الخارجية من الجلد، والمعروفة باسم البشرة، والطبقة الداخلية من الجلد المعروفة باسم الأدمة.

وبحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية فإن لفيتامين C عدة وظائف مهمة أبرزها: "المساعدة على حماية الخلايا والحفاظ عليها بصحة جيدة والحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام والغضاريف والمساعدة في التئام الجروح".

 

ولسوء الحظ، لا يستطيع الجسم تخزين فيتامين C، ولهذا من المهم التأكد من أنك تحصل على ما يكفيك كل يوم.

- ما هي الفاكهة والخضروات الأفضل لفيتامين C؟

أسهل طريقة للحصول على المزيد من فيتامين C في جسمك، هي ببساطة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. والخبر السار هو أن فيتامين تعزيز البشرة موجود بشكل طبيعي في الكثير من الفواكه والخضروات اللذيذة. وتشمل:

• الفواكه الحمضية، بما في ذلك البرتقال والليمون.

• الفراولة والعليق.

• البروكلي.

• السبانخ.

• الفلفل الأحمر أو الأخضر الحلو.

• الأناناس.

• المانغو.

• الشمام.

• القرنبيط.

- كيف يفيد فيتامين C البشرة؟

يحتوي فيتامين C على عدد من الخصائص المضادة للأكسدة ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين.

ويمكن لهذا أن يقيك من السرطان ويعزز نضارة البشرة وإشراقها. ويمكن للفيتامين أيضا أن يعالج التصبغ ويفتح لون البشرة.

وقال فريق خبراء Healthline: "إن تناول فيتامين C الكافي يمكن أن يساعد أيضا في إصلاح الجلد الجاف والوقاية منه".

وعلى الرغم من أنه يمكن استهلاك فيتامين C، قالت الدكتورة باتريشيا ويكسلر، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، لشبكة CNN، إنه عند تطبيقه موضعيا عن طريق مرطب أو مصل، يمكن أن تكون التأثيرات "أقوى 20 مرة من تناولها عن طريق الفم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني