البريطانيون أمام خيار صعب بين الطعام والتدفئة إزاء ارتفاع الأسعار    العلماء يكشفون عن أول تحليل جزيئي في العالم لبروتين "سبايك" في أوميكرون    جهاز مكافحة الإرهاب يحصي قتلى داعش والملقى القبض عليهم خلال عامين    الفياض: الحشد هو ظفيرة العراقيين لمواجهة الأيام السوداء وسيدافع عنهم أمام أي عدو    التحالف الدولي: محاولة داعش تهريب عناصره من سجن غويران لن تشكل تهديداً للعراق    قيادات أمنية عليا تصدر 5 توجيهات للقطعات في ديالى    الإعلام الأمني: قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي مع سوريا ولا خطر يهدد العراق    عملية أمنية واسعة لتعقب داعش جنوب الموصل    اللواء رسول: إحالة آمري لواء وفوج وضباط للتحقيق على خلفية حادثة العظيم    الاستخبارات تعثر على جثتي ارهابيين اثنين بموقع الضربة الجوية جنوبي الحضر   

تـقـاریــر و دراســات 


تأثير الفيروس التاجي المستجد في القلب

المصدر: RT

أعلن الدكتور سيرغي بويتسوف، أخصائي أمراض القلب، عضو أكاديمية العلوم الروسية، أن "كوفيد-19" يزيد من خطر تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية.
ويشير الأكاديمي، إلى أنه بعد تعافي الشخص من "كوفيد-19" يزداد تفاقم مسار أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح هؤلاء المرضى بالخضوع إلى فحص سريري شامل، وعند الضرورة تغيير الدواء المستخدم في العلاج.

ويقول، "اتضح من متابعة حالة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة في القلب والأوعية الدموية، أنه بعد "كوفيد-19" يزداد خطر تدهور وظائف القلب، أو تفاقم مسار أمراض القلب والأوعية الدموية".

ويشير، إلى أنه غالبا ما يحتاج هؤلاء المرضى إلى تغيير الأدوية المستخدمة في العلاج بعد استشارة أخصائي القلب والطبيب المعالج.

ويضيف موضحا، ينصح المرضى الذين تعافوا من "كوفيد-19" بالخضوع إلى فحص طبي شامل، والبقاء تحت متابعة طبية للمرض الأساسي من أجل تصحيح العلاج المستخدم في الوقت المناسب.

ووفقا له، إن أكثر الوسائل فعالية للوقاية من "كوفيد-19" لجميع فئات المرضى بمن فيهم مرضى القلب والأوعية الدموية، هي التطعيم ضد "كوفيد-19" وارتداء الكمامات ومراعاة المسافة الاجتماعية وقواعد النظافة الشخصية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني