وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


19 مصرفاً عراقياً يحصل على تصنيف من الوكالات الدولية

المصدر: واع

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، حصول 19 مصرفاً عراقياً على تصنيف من الوكالات الدولية، مؤكداً أن تلك المصارف ستحصل على تسهيلات مصرفية عدة.
وذكر بيان صدر عن البنك المركزي، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "في إطار الجهود التي يبذلها البنك المركزي العراقي لتطوير القطاع المصرفي العراقي ومواكبته للمعايير الدولية، حصل 19 مصرفاً مرخصاً في العراق على تصنيف من وكالات التصنيف الدولية المعتمدة : (Capital Intelligence – Fitch – Moody’s – Standard & Poors )".
وأضاف، أن "تلك المصارف ستحصل على تسهيلات مصرفية عدة، مما يعكس تطور أداء القطاع المصرفي في العراق وملاءة المصارف ويعد دليلاً على امتثالها للمعايير المحلية والدولية".
جدير بالذكر أن البنك المركزي يسعى إلى زيادة قدرة المصارف العراقية على توسيع شبكة علاقاتها بالمصارف الدولية وتعزيز ثقة المواطنين والمستثمرين بها، لا سيما بعد نجاحها في الحصول على مثل هذه التصنيفات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني