حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


هيئة استثمار نينوى تمنح 25 رخصة لمستثمرين عراقيين

المصدر: 

منحت هيئة استثمار نينوى 25 رخصة استثمارية لمستثمرين عراقيين، ثمانية منها بدأ العمل فيها وقال مدير العلاقات والاعلام في الهيئة حازم محمد انه تم منح 25 رخصة لمستثمرين عراقيين،موضحا ان ثمانية من المشاريع الاستثمارية بدأ التنفيذ بها ومن ضمنها معمل الحديد والصلب الذي تجاوزت نسبة انجازه 80 %.
وأشار محمد الى ان اهم المعوقات التي تعترض عملية الاستثمار في نينوى هي عدم وجود اراض صالحة للاستثمار ، واصفاً قطع الاراضي التي منحت من قبل بلدية الموصل الى الهيئة بانها غير مهمة وتقع على ضواحي المدينة وليست داخلها.
وأوضح محمد وجود تسهيلات للمستثمرين الاجانب والعرب، تتمثل بالمساطحة لارض الاستثمار لفترة طويلة جدا ولاكثر من 30 سنة قابلة للتجديد، وتقديم اعفاءات ضريبية لمدة عشر سنوات، واعفاءات كمركية من الرسوم الداخلة في مشاريع الاستثمار، اضافة الى صلاحية اخرى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني