حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخبـــار العــالــم 


مقتل وإصابة 45 بتفجير انتحاري في باكستان

المصدر: CNN

من تفجير سابق في منطقة القبائل الباكستانية

من تفجير سابق في منطقة القبائل الباكستانية

 لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب ما يزيد على 40 آخرين، عندما فجر انتحاري نفسه الخميس في رتل عسكري بشمال غربي باكستان، وفقاً لما صرح به مسؤول حكومي. ووقع الانفجار بالقرب من محطة للحافلات، واستهدف الرتل العسكري أثناء مروره بمنطقة منغورا، وفقاً لما ذكره المسؤول الحكومي المحلي، عمران قريشي، للصحفيين.

وأضاف قريشي، أن طبيعة التفجير غير واضحة، كما لم يتضح ما إذا كان هناك ضحايا من الجنود جراء الانفجار.

يشار إلى أن الجيش الباكستاني شن العام الماضي هجوماً واسع النطاق ضد حركة طالبان باكستان في منطقة وادي سوات، وقال مسؤولون عسكريون إن المنطقة باتت خالية من المسلحين.

ونجم عن الهجوم العسكري انخفاضا واضحا في الهجمات التي ينفذها المسلحون في المنطقة، ووقع آخر هجوم خارج منغورا في مارس/آذار الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الناس.

وكانت بداية الأسبوع الحالي قد شهدت مقتل ثلاثة جنود بالجيش الباكستاني ولقي 25 مسلحاً مصرعهم في اشتباكات عنيفة، اندلعت عند مهاجمة مليشيات مسلحة نقطة تفتيش عسكرية جنوبي وزيرستان، وهي منطقة تعد من أقوى معاقل حركة طالبان، وواحدة من سبع مقاطعات متاخمة للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر استخباراتية مسؤولة، رفضت كشف هويتها، أن المواجهات اندلعت إثر هجوم شنه عشرات المسلحين على المركز الأمني في بلدة كانيغورام، بجنوبي وزيرستان.

وجاء الهجوم بعد أقل من أسبوع من إعلان الجيش الباكستاني مقتل أمير الله محسود، أحد مؤسسي وكبار قادة حركة طالبان باكستان، وذلك قرب "ميران شاه" شمالي وزيرستان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني