دراسة: تنظيف الأسنان في وقت معين من اليوم عامل "مهم" لطول العمر    وزير الداخلية: المخدرات عدو لا يقل خطورة عن الارهاب    هيئة الحج تعلن انتهاء نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة    الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية    الزراعة تغلق ملف غزلان الريم    العمل تكشف المستور عن ظاهرة التسول.. وتحذر    العبيدي: الموازنة الاتحادية ستقدم في شهر تشرين الأول المقبل    الكاظمي يؤدي مناسك العُمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة    بعد إغلاق دام لساعات بسبب الظروف الجوية.. استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد    الكاظمي وبن سلمان يؤكدان على دور العراق في تقريب وجهات النظر في المنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


ماكرون من أربيل: فرنسا ستواصل دعم الحكومة الاتحادية والإقليم بمحاربة الإرهاب

المصدر: واع

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، أن بلاده ستواصل دعم الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بمجال محاربة الإرهاب. 
وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "فرنسا تدعمكم ومستمرة بذلك وستقوم بدعم ضحايا حلبجة". 
وأضاف، أن "بلاده ستواصل دعم الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بمجال محاربة الإرهاب"، مبينا أن "باريس تعمل على المساعدة بإيجاد بيئة صحية لإعادة النازحين المتواجدين في إقليم كردستان لمناطقهم". 
 وبشأن قضاء سنجار، أكد ماكرون: "تحدثت مع حكومة الاقليم و يجب أن تكون منطقة سنجار مستقرة". 
من جانبه أعرب رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني عن شكره لدعم فرنسا قمة بغداد".
وأضاف بارزاني: "نرحب بالرئيس الفرنسي باسم كل المواطنين بكردستان". 
وأشار إلى أن "زيارة ماكرون المهمة دعم للعملية الديمقراطية في العراق"، لافتا الى  أنه "تمت مناقشة جملة مواضيع مع الرئيس ماكرون".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني