وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخـبـار الـعــراق 


الكاظمي يؤكد لرئيس المجلس الأوروبي تطلع العراق لدعم إصلاحاته في إطار الورقة البيضاء

المصدر: واع

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، تطلع العراق لدعم المجلس الاوروبي لاصلاحاته الاقتصادية في اطار الورقة البيضاء.
وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الكاظمي اجرى مكالمة متلفزة مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، بحث خلالها العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي، وسبل تطويرها، اضافة الى بحث ملف اللاجئين والنازحين العراقيين، ومعالجة ما يواجهونه من مشكلات وسبل عودتهم إلى منازلهم بعد تأمين الظروف الملائمة لذلك، فضلا عن التعاون مع الاتحاد الأوروبي في جهود مكافحة الفساد وغسيل الأموال".
واضاف البيان ، ان "رئيس مجلس الوزراء اعرب عن تمسك العراق بنهج أفضل العلاقات الاستراتيجية مع الدول الأوروبية، وتطوير مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الأوروبية الكبرى، والاستفادة من التجربة الأوروبية في النهوض ما بعد الحروب، وتقديمها أنموذجاً للتنمية ، كما حصل بعد الحرب العالمية الثانية"، مشيرا الى "تطلع العراق لدعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في إطار الورقة البيضاء التي تنطوي على إصلاحات مالية، واقتصادية، ومؤسساتية، وما تواجهه من تحديات كبيرة؛ بسبب وجود أطراف عديدة متضررة منها". 
من جانبه بيّن "رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، سعيه لتطوير العلاقات مع العراق، والحرص على إقامة شراكة حقيقية معه"، مؤكدا "دعم المجلس الأوروبي للانتخابات النيابية المقررة إقامتها في شهر تشرين الأول المقبل".
وأشاد ميشيل "بالدور الإقليمي المتنامي للعراق"، منوها بأن "المجلس الأوروبي يعد العراق شريكاً أساسياً ومفضلاً في المنطقة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني