وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخـبـار الـعــراق 


ملفات عدَّة على طاولة مباحثات الكاظمي في واشنطن

المصدر: واع

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية أهمية زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى واشنطن، فيما اشارت الى أن الوفد العراقي سيحمل ملفات عدة من بيها جدولة انسحاب القوات الامريكية.
وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كاطع الركابي في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "زيارة الوفد العراقي الى واشنطن تأتي لاستكمال الحوار الاستراتيجي وهناك الكثير من الملفات العالقة بين أمريكا والعراق على جميع المستويات".
وأشار الى أن "الوفد العراقي سيناقش جدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق الذي يعد اهم محاور الزيارة"، لافتا الى أن "زيارة الكاظمي الى واشنطن جاءت بدعوة من الرئيس جو بايدن ولها دلالات كثيرة من ناحية الاهتمام بموضوع انسحاب القوات الامريكية ". 
وأضاف أن" الكاظمي سيناقش الكثير من الملفات من بينها العلاقات الثنائية بين الطرفين ،إضافة الى الوضع في العراق والشرق الأوسط ، وكذلك الملف الأمني والعسكري والصحي وجائحة كورونا".
وفي وقت سابق من اليوم ، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، وصول وزير الخارجية فؤاد حسين، إلى العاصمة الاميركية واشنطن، لعقد جولة تفاوضية تمهد للحوار بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والرئيس الأميركي جو بايدن.
وقال الصحاف، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين، وصل اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأميركيّة واشنطن على رأس الوفد المُفاوِض لعقد جولة الحوار الستراتيجيّ الرابعة المُزمع إجراؤها يوم الاثنين المقبل بين العراق والولايات المتحدة الأميركيّة".
وأضاف الصحاف، أن "الوفد العراقيّ سيرأسه في هذه الجولة التفاوضيّة وزير الخارجيّة فؤاد حسين، وسيكون على رأس الوفد الأميركيّ وزير الخارجيّة أنتوني بلينكن".
ولفت إلى أن "جولة المُفاوضات هذه تأتي تمهيداً للحوار الذي سيقوده دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظميّ، عن الجانب العراقيّ، وعن الجانب الأميركيّ الرئيس الأميركيّ جو بايدن".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني