وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخـبـار الـعــراق 


داخلية كردستان تصدر قرارات صارمة لمواجهة موجة كورونا

المصدر: واع

أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان،  اليوم الاثنين، قرارات صارمة لمواجهة موجة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنها "ستشارك بكل الفعاليات والاجراءات مع باقي الوزارات و المؤسسات المعنية لمواجهة الجائحة وتطبيق التعليمات الصحية"، مشيرة إلى أن "التعليمات تؤكد على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بما لا يقل عن 2 متر".

وأضافت أنه "من ضمن  الإجراءات ضبط المنافذ الحدودية والمطارات وتشديد الاجراءات، فضلا عن حث المواطنين لأخذ اللقاح".

وبشأن إقامة صلاة العيد وباقي الصلاوات، أوضحت أنه "يجب ان تكون بتنفيذ كل التعليمات الصحية من بينها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وأي جامع مخالف سيغلق".

وبينت أنه "على جميع المطاعم والكافتريات التي تستقبل المواطنين بالداخل يجب ان يكون العدد محدد واي مكان مخالف يغرم 2 مليون دينار"، لافتة إلى أن أي شخص يزور الإقليم  من باقي المحافظات يجب ان يكون لديه فحص كورونا خلال 72 ساعة الماضية لدخوله".

وأشارت إلى أن القرارات تضمنت أيضا غلق قاعات الاحتفالات والمناسبات بالفنادق، إضافة إلى غلق قاعات السينما بكل المولات في الإقليم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني