وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخبـــار العــالــم 


احتجاز حوالي 50 تونسيا في مراكز ليبية

المصدر: RT

أفاد مسؤول تونسي بأن قرابة 50 تونسيا من المهاجرين غير النظاميين تم احتجازهم خلال شهري يونيو ويوليو في مراكز الاحتجاز الليبية، دون معرفة مصيرهم، إلى حد الآن.

وقال المكلف بالإعلام في المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية رمضان بن عمر، إن "عائلات وأمهات المفقودين في وضعية نفسية صعبة نتيجة هذا الغموض وعدم جدية المصالح القنصلية في إعلام العائلات بوضعية أبنائهم".

وتوجه باسم مجموعة من عائلات المفقودين بنداء لرئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية للكشف عن مصير المفقودين خاصة مع ما وصفه بـ"تخاذل" القنصلية التونسية في ليبيا وتباطؤها في توفير المعلومة.

يذكر أن عدد المهاجرين غير النظاميين شهد ارتفاعا ملحوظا في بداية شهر يوليو الحالي مقارنة بالأشهر السابقة من سنة 2021، حيث لفت تقرير منتدى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية إلى وصول 1276 من المهاجرين غير النظاميين إلى السواحل الإيطالية خلال الفترة المتراوحة بين 1 إلى 13 يوليو.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني