وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخبـــار العــالــم 


الخارجية الايرانية: الاتصالات بين ايران ومصر لم تنقطع في اي وقت من الاوقات

المصدر: وكالة فارس

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان الاتصالات بين ايران ومصر قائمة على الدوام ولم تنقطع في اي وقت من الاوقات رغم صعوباتها ومنعطفاتها، ورحب بتطبيع وتطوير العلاقات بين الدول الاسلامية الكبرى واعتبرها بانها تخدم مصالح العالم الاسلامي والمنطقة.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين حول انعقاد اجتماع بين ايران ومصر: ان الاتصالات بين ايران ومصر قائمة على الدوام ولم تنقطع في اي وقت من الاوقات لكنها ترافقت مع صعوبات ومنعطفات.

واضاف: اننا نعتقد بان تطبيع العلاقات بين الدول الاسلامية الكبرى يخدم مصالح العالم الاسلامي والمنطقة ونحن رحبنا على الدوام بتطبيع العلاقات هذه وتطويرها.

*ايران والسعودية

وفيما يتعلق بالجولة القادمة للمفاوضات بين ايران والسعودية قال: اسمحوا بان لا اتطرق الى التفاصيل في الاجواء العامة. (المفاوضات) تخدم مصلحة المنطقة والشعبين الايراني والسعودي وستتواصل ان شاء الله تعالى في الطريق الذي يريدانه.

*لبنان

وردا على سؤال حول اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة واجراءات ايران الرامية لاستقرار لبنان قال خطيب زادة: ان الشعب اللبناني هو من يقرر مصير بلاده. لم نتراجع في اي وقت من الاوقات عن تقديم الدعم للاطراف اللبنانية سواء الحكومة او الفئات او الاحزاب ومتى ما طلبوا المساعدة قدمناها لهم.

واضاف: في هذه الظروف التي يعاني فيها الشعب اللبناني من ضغوط اقتصادية اعلنا استعدادنا لتقديم اي مساعدة ممكنة ولن نبخل بها.

وختم خطيب زادة تصريحه بالقول: ان المهم هو وصول المفاوضات السياسية الى نتيجة وان يتم تشكيل الحكومة على وجه السرعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني