وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخـبـار الـعــراق 


النزاهة تفصح عن موقف استجابة الرئاسات الثلاث لكشف الذمة المالية للعام 2021

المصدر: واع

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن موقف استجابة المشمولين بتقديم استمارة كشف الذمة الماليَّة للعام 2021، والخاصَّة بالرئاسات الثلاث، إضافة إلى الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارةٍ، والسلطة القضائيَّة والمحافظين.
وذكر بيان لدائرة الوقاية في الهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنَّ "نسبة استجابة رؤساء الجمهوريَّة والوزراء والنوَّاب بلغت 100%، كما بلغت استجابة رؤساء المحكمة الاتحادية العليا ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة التمييز الاتحاديَّة ورئيس الادّعاء العام نسبة 100% أيضا".
وأضاف البيان، أن "استجابة نائبي رئيس مجلس النوَّاب لكشف الذمَّة الماليَّة بلغت 100%، فيما بلغت نسبة استجابة النوَّاب 76,5%"، مُبينةً أنَّ "استجابة أعضاء مجلس الوزراء بلغت 100%، و أعضاء المحكمة الاتحاديَّة العليا 83,3%، وأعضاء محكمة التمييز الاتحاديَّة 100%، أما استجابة القضاة المُشمولين بكشف الذمة الماليَّـة فبلغت 98,6%".
وأشار إلى أن "استجابة رؤساء الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارةٍ بلغت 87,5%، وكانت نسبة استجابة المحافظين 66,7%".
يُذكَرُ أنَّ التعديل الأول لقانون الهيئة النافذ رقم (30 لسنة 2011) أشار في المادَّة (16/ أولاً/ ج) إلى إلزام كلٍّ من (رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم)، فضلاً عن غيرهم ممن يشغل إحدى الوظائف والمناصب الرسميَّـة ، بتقديم إقرارٍ عن ذممهم الماليَّـة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني