وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا    بعد سيطرتها على الوباء.. الصين تعود للإغلاقات مع تفشي متحور دلتا    ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في تركيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


مستشار الكاظمي يعلق على قرار أوبك+ زيادة الإنتاج

المصدر: واع

علق مظهر محمد صالح المستشار المالي لرئيس الوزراء، اليوم الأحد، على قرار مجموعة أوبك+ الذي صدر اليوم وتم فيه الاتفاق على زيادة الإنتاج بدءاً من أيار 2022 .
وقال صالح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "التوقعات تشير إلى أن الطلب سينمو على المشتقات النفطية مع توسع انفتاح قطاع النقل في العالم وهذا يتناسب طرديا مع معدل نمو استخدام اللقحات المضادة لجائحة كورونا".
وأضاف، أن "انضباط الانتاج داخل (اوبك+) ونمو الطلب العالمي على النفط مع تقدم النمو الاقتصادي العالمي الحقيقي سيجعل القضية السعرية النفطية في حالة توازن واستقرار طوال العالم الحالي وربما العام 2022 ولاسيما بعد أن أزيلت التخمة النفطية تماما من اسواق الطاقة خلال الاشهر الثمانية الاخيرة وهناك اشارات قوية على التوازن بين قوى العرض والطلب النفطي وميلان الطلب الى النمو بشكل تدريجي ايجابي مستمر".
واتفقت دول اوبك+، اليوم الأحد، على زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا، وكذلك حصة انتاج العراق والكويت بواقع 150 ألف برميل يوميا وفقاً لوكالة رويترز.
وأضافت، أن "أوبك+ اتفقت ايضا على زيادة تخفيف خفض الإنتاج اعتبارا من آب، كما وافقت على استخدام حصص الإنتاج الجديدة من أيار 2022".
وأكدت أن الاتفاق الجديد يضيف لإنتاج أوبك+ النفطي 1.63 مليون برميل يومياً اعتباراً من هذا الموعد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني