كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

مــنـــوعــات 


شراب وطعام يوصى بتناولهما قبل النوم لمحاربة الارق

المصدر: قناة العالم

يكافح الكثيرون للحصول على نوم سليم خاصة خلال أشهر الصيف الحارة، وقد يعاني البعض من أرق عنيد يؤثر على صحتهم ونشاطهم اليومي.

وليس سرا أن ما تأكله أو تشربه قبل النوم قد يؤثر على جودة نومك، فالجميع مثلا على علم بضرورة تجنب الكافيين قبل النوم، ويوصي الخبراء بعدم تناول القهوة قبل 6 ساعات من الدخول للفراش.

لكن الجديد، هو أن خبراء النوم من MattressNextDay، أكدوا أن تناول كأس من عصير الكرز قبل النوم، قد يزيد من نومك بمقدار نحو 90 دقيقة أو أكثر في الليلة، وفق موقع express.

ويعمل عصير الكرز على تعزيز وزيادة إنتاج هرمون الميلاتونين المهم لعملية النوم والباعث على الاسترخاء.

وبحسب الدراسات، فقد زاد عدد الوقت الذي ينامه البريطانيون بعد شربهم عصير الكرز بنحو 84 دقيقة، لذلك فالبنسبة لأولئك الذين يجدون صعوبة في إرخاء جفونهم والاستغراق في سبات عميق سيكون هذا النوع من العصير حلا مثاليا.

في سياق متصل، أكد الباحثون أن تناول الجبن قبل النوم يمكن أن يمنحك ليلة نوم أفضل، كونه غني بالتريبتوفان الذي يستخدمه المخ لصنع هرمون الميلاتونين، ولاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعدج في تقليل التوتر واستقرار الجهاز العصبي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني