مفوّضيّة الانتخابات: ورقة الاقتراع في مرحلة التنفيذ الأخيرة    وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    وزير الخارجيَّة من نيويورك: نتطلع لرؤية فريق أممي لمُراقبة الانتخابات    مفوضية الانتخابات توضح بشأن تغيراتها في نينوى    صالح والكاظمي يؤكدان أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر    شبان ماليزيون يطالبون باستقالة رئيس الوزراء مع تفاقم الوباء    مصادر لصحيفة صينية تشتبه بحدوث تسرب فيروسات خطيرة من مختبر أمريكي    ثلاث مراحل لألزهايمر وكيف يتطور المرض على مدار سنوات    لبنان.. إشكال تطور إلى إطلاق نار بين أهالي ولاجئين سوريين في بلدة بقاعية    الولايات المتحدة تبدأ ترحيل عدد من العائلات المهاجرة سرا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الكاظمي يوجه الكهرباء بتسريع إجراءات العمل مع سيمنس لتامين الطاقة

المصدر: واع

حث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، شركة سيمنس على تجاوز مواضع التلكؤ، فيما وجه وزارة الكهرباء بتسريع إجراءات العمل مع الشركة لتأمين الطاقة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الأحد، المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة كريستيان بروك ووفد الشركة المرافق له، بحضور القائم بالأعمال الألماني في العراق"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث تطبيق خارطة طريق التعاون الموقعة بين العراق والشركة، وسبل تجاوز ما تواجهه من عقبات في التنفيذ".

وحثّ الكاظمي الشركة "على تجاوز مواضع التلكؤ التي تواجه استكمال المرحلة الأولى من الإتفاق"، موجها "وزارة الكهرباء بتسريع إجراءات العمل مع الشركة بما يؤمّن تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطن على المديين القصير والمتوسط".

وشهد الاجتماع مناقشة سبل توسعة العمل ليشتمل الطاقة الشمسية وباقي أنواع الطاقات المتجددة، وقد وعدت الشركة من جانبها بتقديم المقترحات العملية بهذا الخصوص.

وأكد بروك بدوره أن "سيمنس تفتخر بعمق شراكتها التطويرية مع العراق، وثقته بأن مراحل التنفيذ المختلفة ستشهد تسارعاً في الإتمام، لاسيما وان المرحلة الأولى قد شارفت على الاكتمال".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني