أسباب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا    إنقاذ 394 مهاجرا من قارب خشبي مكتظ قبالة تونس    الولايات المتحدة تعلن عن "بؤرة" جديدة كبيرة لانتشار فيروس كورونا    محافظ كركوك يحدد مناطق انتشار داعش بين 3 محافظات ويقترح حلاً للقضاء على فلوله    وزارة الدفاع تفتح باب التقديم على الدورة (112) كلية عسكرية    وكالة الاستخبارات تلقي القبض على مسؤول مفرزة الاغتيالات في صلاح الدين    الناطق باسم القائد العام: القبض على ما يسمى آمر مفرزة عسكرية في ولاية الجنوب    وزارة النفط: إيرادات تموز الماضي بلغت أكثر من 6 مليارات دولار    وزير التعليم: مستمرون بدعم وانجاز مشاربع البنى التحتية الجامعية    الإعلام الأمني: القبض على 4 أشخاص تسللوا من سوريا إلى غربي نينوى   

أخـبـار الـعــراق 


لجنة مراقبة البرنامج الحكومي تكشف عن تفاصيل استضافتها لوزير الدفاع

المصدر: واع

أكد رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي حازم الخالدي، اليوم الأحد، إكمال استضافة 12 وزيراً من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم إنجازه من البرنامج الحكومي، فيما كشف عن تفاصيل استضافة وزير الدفاع جمعة عناد اليوم.
وقال الخالدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "لجنة مراقبة الاداء الحكومي مستمرة في استضافة الوزراء وحققنا استضافة 12 وزيرا من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم انجازه من البرنامج الحكومي"، مبينا أن "اللجنة استضافت اليوم الاحد وزير الدفاع جمعة عناد للإجابة على بعض الاسئلة التي قدمتها اللجنة والنواب".
وأضاف، أن "استضافتنا لوزير الدفاع جاءت من اجل تقييم اداء الوزارة وابرز الاسئلة تعلقت بالسيادة وتطوير امكانيات المؤسسة العسكرية"، مشيرا الى أن "اللجنة ناقشت موضوع التوغل التركي بالاراضي العراقية اضافة الى بعض الثغرات الحاصلة".
وأوضح أن "الوزير أكد على أن هناك امكانيات جيدة تتعلق بسد الثغرات الامنية"، معللا أن "التواجد التركي فيه جانب من التعقيد لوجود حزب العمال الكردستاني في العراق وهو مخالف للدستور ودخول القوات التركية الى اراضي اقليم كردستان أمر خطير والحكومة تتحمل اتخاذ الاجراءات لايقاف التمدد".
وأشار الى أن "اللجنة وبناءً على اجوبة وزير الدفاع وبقية الوزراء ستقوم بتقييم ما أنجز من قبل الوزراء من البرنامج الحكومي وهي معنية بذلك من خلال استضافة المختصين والمخاطبات الرسمية".
ويوم الثلاثاء الماضي، أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي تعقيباً على إعلان تقرير أداء الحكومة خلال عامها الأول، أن "الحكومة أسست مساراً للإصلاح والتغيير، وهيأت متطلبات الانتخابات. كما حققت نجاحات في قطاع النفط والزراعة والاتصالات والموارد المائية، وتمكنت من تفعيل ملف مكافحة الفساد، بإلقاء القبض على العشرات من كبار الفاسدين، ونجحت في إبعاد شبح الحرب عن العراق، ومضت بسياسات داخلية متزنة، وعلاقات متوازنة مع جيران العراق والقوى الإقليمية والدولية المختلفة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني