اللواء رسول: القبض على 10 من عناصر داعش بعمليات في 4 محافظات    الداخلية: ستتم إحالة مثيري الكراهية إلى المحاكم المختصة    القبض على شبكة مكونة من ثلاثة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيينات في بابل    محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار    مسؤول بوزارة الصحة : ايران انضمت الى نادي الدول المنتجة للقاح كورونا    باحثون: مستشعر "كوفيد-19" جديد يمكنه "شم" الفيروس في غرفة مزدحمة!    "أطباء بلا حدود" تدعو أثينا والقادة الأوروبيين إلى "إنهاء نهجهم القاتل" اتجاه المهاجرين    "الصحة العالمية": نحقق في تقارير عن حلات التهاب عضلة القلب لأشخاص تلقوا لقاح "فايزر"    ثلاثة من أفضل البهارات لتجنب أعراض التهاب المفاصل وآلامها!    المتحور الهندي من فيروس كورونا "دلتا" يصل الكويت   

أخبـــار العــالــم 


تشاووش أوغلو: يجب تحديث اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبي

المصدر: RT

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو لتحديث اتفاق الهجرة المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وقال تشاووش أوغلو في مقابلة مع قناة "تي أر تي" التركية إنه من الضروري تجديد وتحديث الاتفاقية حول اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي على أساس قاعدة "رابح – رابح".

وتعليقا على القمة المرتقبة للاتحاد الأوروبي، أكد تشاووش أوغلو أن أنقرة غير قلقة إزاء العقوبات الأوروبية المحتملة ضد تركيا.

وأشار إلى أن المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ومفوضين أوروبيين آخرين سيشاركون الأسبوع المقبل في منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

وعلى هامش قمة الناتو في بروكسل سيجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إضافة إلى لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وتركيا عقدا في عام 2016 اتفاقا للهجرة، يقضي بإيواء تركيا للمهاجرين على أراضيها مقابل مساعدات مالية من الاتحاد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني