اللواء رسول: القبض على 10 من عناصر داعش بعمليات في 4 محافظات    الداخلية: ستتم إحالة مثيري الكراهية إلى المحاكم المختصة    القبض على شبكة مكونة من ثلاثة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيينات في بابل    محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار    مسؤول بوزارة الصحة : ايران انضمت الى نادي الدول المنتجة للقاح كورونا    باحثون: مستشعر "كوفيد-19" جديد يمكنه "شم" الفيروس في غرفة مزدحمة!    "أطباء بلا حدود" تدعو أثينا والقادة الأوروبيين إلى "إنهاء نهجهم القاتل" اتجاه المهاجرين    "الصحة العالمية": نحقق في تقارير عن حلات التهاب عضلة القلب لأشخاص تلقوا لقاح "فايزر"    ثلاثة من أفضل البهارات لتجنب أعراض التهاب المفاصل وآلامها!    المتحور الهندي من فيروس كورونا "دلتا" يصل الكويت   

أخبـــار العــالــم 


الأمم المتحدة: حوالي 350 ألف شخص في تيغراي الإثيوبية يعانون المجاعة

المصدر: RT

ورد في وثيقة داخلية للأمم المتحدة أن تحليلا غير منشور من قبل وكالاتها وجماعات الإغاثة، يفيد بأن حوالي 350 ألف شخص في منطقة تيغراي بإثيوبيا يعانون المجاعة. وجاء في الوثيقة: "فيما يتعلق بخطر المجاعة، لوحظ أن أرقام التصنيف الدولي لمحل نزاع من قبل الحكومة الإثيوبية، قدر بوجود مئات الآلاف من الأشخاص في تيغراي في حالة مجاعة مؤكدة".

وأضاف: "وجد التحليل أن ملايين آخرين عبر تيغراي يحتاجون إلى دعم عاجل للأغذية والزراعة، وسبل العيش لتجنب المزيد من الانزلاق نحو المجاعة".

من جهته، أكد دبلوماسي إثيوبي رفيع المستوى في نيويورك، أن "الحكومة عارضت التحليل، وشككت في طرق المسح متهمة فرق الوكالة المعنية بالافتقار إلى الشفافية وعدم التشاور الكافي مع السلطات المعنية".

وجرى الإعلان عن المجاعة مرتين خلال العقد الماضي، الأولى في الصومال في عام 2011، والثانية في جنوب السودان عام 2017.

واندلع القتال في تيغراي في نوفمبر الماضي بين القوات الحكومية وحزب "جبهة تحرير تيغراي الشعبية"، كما دخلت قوات من إريتريا المجاورة الصراع لدعم الحكومة الإثيوبية.

وأدت أعمال العنف في المنطقة، إلى مقتل آلاف الأشخاص وأجبرت مئات الآلاف على ترك منازلهم في المنطقة الجبلية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني