اللواء رسول: القبض على 10 من عناصر داعش بعمليات في 4 محافظات    الداخلية: ستتم إحالة مثيري الكراهية إلى المحاكم المختصة    القبض على شبكة مكونة من ثلاثة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيينات في بابل    محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار    مسؤول بوزارة الصحة : ايران انضمت الى نادي الدول المنتجة للقاح كورونا    باحثون: مستشعر "كوفيد-19" جديد يمكنه "شم" الفيروس في غرفة مزدحمة!    "أطباء بلا حدود" تدعو أثينا والقادة الأوروبيين إلى "إنهاء نهجهم القاتل" اتجاه المهاجرين    "الصحة العالمية": نحقق في تقارير عن حلات التهاب عضلة القلب لأشخاص تلقوا لقاح "فايزر"    ثلاثة من أفضل البهارات لتجنب أعراض التهاب المفاصل وآلامها!    المتحور الهندي من فيروس كورونا "دلتا" يصل الكويت   

مــنـــوعــات 


الروس يصممون هوائيا رخيصا لشبكات الجيلين الخامس والسادس

المصدر: RT

قام العلماء الروس بتصميم هوائي يعمل بمجال الموجات الميليمترية لشبكات 5G و 6G. ويتميز الهوائي بحجمه الصغير جدا وسعره يقل أضعافا عن سعر أمثاله الأجنبية.

جاء ذلك في بيان نشرته يوم 9 يونيو وزارة التعليم الروسية على موقعها الرسمي.

وجاء في البيان أن العلماء في جامعة " أوفا" الحكومية  للطيران صمموا هوائيا يعمل بمجال الموجات الميليمترية من شأنه ضمان الاتصال المريح والرخيص في أنظمة الجيلين المستقبلين 5G و 6G.

وتتوافق تكنولوجيا تصنيع الهوائي مع شتى المنصات الإلكترونية، الأمر الذي يقلل من كلفة الهوائي ويساعد في الإطلاق السريع لإنتاجه الصناعي.

ويتميز الهوائي بأبعاده الصغيرة جدا. أما مجال الموجات التي يعمل بها فهو 75 – 110 غيغاهرتز. وبفضل حجم الهوائي الصغير يمكن تركيبه في أي جهاز، بما فيها مستشعر. كما يمكن أن يتكامل مع منصات إلكترونية عامة حيث يمكن أن يستقبل إشارات ويرسلها. ويمكن أن يستخدم الهوائي كذلك في الهوائيات الشبكية كعنصر إلكتروني.

وقالت إحدى مصممات الهوائي وكبيرة الباحثات في جامعة "أوفا" الحكومية للطيران، يليزافيتا غراخوفا، إن أحد مجالات تطبيق تكنولوجيا الهوائي هو إنشاء ممرات إلكترونية لاسلكية فائقة السرعة ستحل محل الاتصالات السلكية في مراكز معالجة المعلومات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني