اللواء رسول: القبض على 10 من عناصر داعش بعمليات في 4 محافظات    الداخلية: ستتم إحالة مثيري الكراهية إلى المحاكم المختصة    القبض على شبكة مكونة من ثلاثة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيينات في بابل    محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار    مسؤول بوزارة الصحة : ايران انضمت الى نادي الدول المنتجة للقاح كورونا    باحثون: مستشعر "كوفيد-19" جديد يمكنه "شم" الفيروس في غرفة مزدحمة!    "أطباء بلا حدود" تدعو أثينا والقادة الأوروبيين إلى "إنهاء نهجهم القاتل" اتجاه المهاجرين    "الصحة العالمية": نحقق في تقارير عن حلات التهاب عضلة القلب لأشخاص تلقوا لقاح "فايزر"    ثلاثة من أفضل البهارات لتجنب أعراض التهاب المفاصل وآلامها!    المتحور الهندي من فيروس كورونا "دلتا" يصل الكويت   

تـقـاریــر و دراســات 


تعرف على فصيلة الدم الأقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: RT

أوضحت الدكتورة يوليا نيناشيفا، أخصائية أمراض الدم، في حديث تلفزيوني، تأثير فصيلة الدم في ميل الجسم واستعداده للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتخثر. ووفقا لها، الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم O هم أقل عرضة للإصابة بهذه الأمراض.

 

وتقول، "عند تعرضهم إلى مسببات معينة، فإنهم أقل عرضة لتشكل جلطات دموية، واحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية".

وتضيف موضحة، يوجد في دم هؤلاء الأشخاص عدد أقل من مسببات تخثر الدم في عامل التخثر الثامن وعوامل فون ويلبراند.

وأعربت الخبيرة، عن أملها أن تصبح معرفة خصائص فصيلة الدم مسألة ضرورية، لأنه استنادا إلى خصائصها يتم اختيار المواد الغذائية وطرق العلاج والوقاية.

وعامل التخثر الثامن  Factor VIII-Factor VII هو عامل أساسي لتخثر الدم المعروف أيضاً بالعامل المكافح لهيموفيليا الدم Anti-hemophilic factor. ويتم ترميز وإنتاج العامل الثامن بواسطة الجين F-8.

أما عامل فون ويل براند Von Willebrand factor، هو سلسلة من بروتين سكري متعدد، وهو كبير نسبياً بالنسبة لعوامل تخثر الدم الأخرى، ويتم تصنيع عامل فون ويل براند في الصفائح الدموية والأنسجة الأندوثيلية المكوّنة للأوعية الدموية على عكس باقي عوامل التخثر التي تصنّع في الكبد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني