اللواء رسول: القبض على 10 من عناصر داعش بعمليات في 4 محافظات    الداخلية: ستتم إحالة مثيري الكراهية إلى المحاكم المختصة    القبض على شبكة مكونة من ثلاثة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيينات في بابل    محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار    مسؤول بوزارة الصحة : ايران انضمت الى نادي الدول المنتجة للقاح كورونا    باحثون: مستشعر "كوفيد-19" جديد يمكنه "شم" الفيروس في غرفة مزدحمة!    "أطباء بلا حدود" تدعو أثينا والقادة الأوروبيين إلى "إنهاء نهجهم القاتل" اتجاه المهاجرين    "الصحة العالمية": نحقق في تقارير عن حلات التهاب عضلة القلب لأشخاص تلقوا لقاح "فايزر"    ثلاثة من أفضل البهارات لتجنب أعراض التهاب المفاصل وآلامها!    المتحور الهندي من فيروس كورونا "دلتا" يصل الكويت   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”

المصدر: وكالة شفقنا

أصدر سماحة المرجع الديني آية الله السيد موسى الشبيري الزنجاني، بياناً عزى فيه الشعب الأفغاني بمناسبة مأساة انفجار مدرسة سيد الشهداء في عاصمة أفغانستان مدينة كابول.

وجاء في البيان، وفقا لموقع “الاجتهاد”، “ليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها الأبرياء من أبناء الشعب الأفغاني والمنطقة ضحيّةً لأعمال وحشية إجرامية غير إسلامية ولا إنسانية، وتسفك دماء الأبرياء باسم الدين، لا شكّ أنّ هذه الأعمال الهمجيّة لا تمتّ بأيّ صلة لدين الإسلام دين الرحمة ولا للقيم الإنسانية”.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
إنّا لله وإنّا إليه راجعون

تلقينا ببالغ الألم والأسى النبأ الصادم لاستشهاد وجرح العشرات من الطالبات الشيعية في مدرسة سيد الشهداء (عليه السلام) في كابول وعدد آخر من الأبرياء في شهر رمضان المبارك.

ليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها الأبرياء من أبناء الشعب الأفغاني والمنطقة ضحيّةً لأعمال وحشية إجرامية غير إسلامية ولا إنسانية، وتسفك دماء الأبرياء باسم الدين، لا شكّ أنّ هذه الأعمال الهمجيّة لا تمتّ بأيّ صلة لدين الإسلام دين الرحمة ولا للقيم الإنسانية.

نتقدّم بخالص العزاء والمواساة من حضرة بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) وللشعب الأفغاني الشريف والمظلوم في هذا المصاب الجلل.

وندعو الباري تعالى أن يحشر الأرواح الطاهرة لشهداء هذه الفاجعة إلى جوار سيدنا أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يقدّر بلطفه نهايةً قريبة لمعاناة ومصائب هذا الشعب الشريف.

السيد موسى الشبيري الزنجاني
27 رمضان المبارك 1442
الموافق لـ 10 أيار/مايو 2022

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني