اللواء رسول: القبض على 10 من عناصر داعش بعمليات في 4 محافظات    الداخلية: ستتم إحالة مثيري الكراهية إلى المحاكم المختصة    القبض على شبكة مكونة من ثلاثة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيينات في بابل    محافظ نينوى: إتمام مقابلة 1500 من المتقدمين على شرطة سنجار    مسؤول بوزارة الصحة : ايران انضمت الى نادي الدول المنتجة للقاح كورونا    باحثون: مستشعر "كوفيد-19" جديد يمكنه "شم" الفيروس في غرفة مزدحمة!    "أطباء بلا حدود" تدعو أثينا والقادة الأوروبيين إلى "إنهاء نهجهم القاتل" اتجاه المهاجرين    "الصحة العالمية": نحقق في تقارير عن حلات التهاب عضلة القلب لأشخاص تلقوا لقاح "فايزر"    ثلاثة من أفضل البهارات لتجنب أعراض التهاب المفاصل وآلامها!    المتحور الهندي من فيروس كورونا "دلتا" يصل الكويت   

تـقـاریــر و دراســات 


طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا

المصدر: RT

كشفت الطبيبة الروسية يوليا نيناشيفا،أخصائية أمراض الدم، المؤشرات التي يجب الانتباه إليها في نتيجة تحليل الدم، من أجل الوقاية من السرطان.

 

وتشير الأخصائية في حديث تلفزيوني، إلى أن تحليل الدم السريري، يكشف ليس فقط انخفاض مستوى الهيموغلوبين في الدم، الذي يشير إلى فقر الدم، بل وأيضا مستوى كريات الدم الحمراء.

وتقول، "ارتفاع الهيموغلوبين وكريات الدم الحمراء، يشير إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص بامراض الدم. لأن هذا قد يكون مؤشرا لاحتمال الإصابة بسرطان الدم، الذي يتطلب علاجا ومساعدة طبية معينة".

وتضيف، وفي بعض الأحيان يشير ارتفاع مستوى الصفائح الدموية وكريات الدم البيضاء إلى هذا المرض أيضا.

وتقول، "يمكن أيضا أن يشير انخفاض مستوى كريات الدم البيضاء، إلى احتمال الإصابة بسرطان الدم.

وانخفاض عدد كريات الدم البيضاء في الدم لا يشعر به الإنسان، مع أن سببه قد يكون ورما حميدا، وهذا كقاعدة لا يحتاج إلى علاج. لأنه لا يشكل أي خطر على حياة الإنسان".

وتنصح الأخصائية بضرورة إجراء تحاليل الدم الأساسية على الأقل مرة واحدة سنويا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني