“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

أخبـــار العــالــم 


ظهور السلالة الهندية من كوفيد 19 في أكبر دولة مسلمة

المصدر: RT

قال وزير الصحة الإندونيسي، بودي جونادي صادقين، إن إندونيسيا سجلت أول حالتي إصابة بالسلالة شديدة العدوى من كوفيد 19 التي ظهرت لأول مرة في الهند.

 

وأضاف الوزير اليوم الاثنين في مؤتمر عبر الإنترنت: "يجب علينا احتواء هذه الحالات في بدايتها، إذ يوجد عدد قليل منها فقط".

وقال دوني موناردو، رئيس فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا في المؤتمر الصحفي نفسه، مخاطبا مواطنيه: "لا تسافروا إلى بلداتكم. لا تذهبوا لقضاء العطلة في بلداتكم. تحلوا بالصبر".

وتم تسجيل حالتي الإصابة بالسلالة الهندية التي تعرف باسم "بي.617.1" في العاصمة جاكرتا، بينما قال وزير الصحة إنه تم أيضا رصد السلالة الجنوب إفريقية في جزيرة بالي.

وحظرت السلطات في إندونيسيا، وهي أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان في العالم، السفر بين الأقاليم خلال عطلة عيد الفطر، للعام الثاني على التوالي، للحد من العدوى.

وفي الشهر الماضي أوقفت إندونيسيا، التي تحاول احتواء واحدة من أسوأ موجات تفشي كوفيد 19 في آسيا، إصدار تأشيرات الدخول لأي أجنبي زار الهند خلال 14 يوما من طلب التأشيرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني