“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

أخـبـار الـعــراق 


لجنة حكومية توجه باعداد بحوث عن مشاكل ومقترحات زراعة الأراضي الصحراوية

المصدر: واع

وجهت لجنة حكومية، اليوم الاثنين، اعداد بحوث عن مشاكل ومقترحات زراعة الأراضي الصحراوية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): ان"نائب الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس لجنة الأمر الديواني 45 لسنة 2021، فرهاد نعمة الله حسين، ترأس الاجتماع الأول للجنة إيجاد حلول جذرية لمشكلة زراعة الأراضي الصحراوية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى"، مبيناً أن "الاجتماع ناقش عدة موضوعات أساسية منها المشاكل والمعوقات التي تواجه إنشاء الأراضي الزراعية في المناطق الصحراوية وتطويرها وزيادتها، والمياه الجوفية في تلك الأراضي، وإنشاء واحات طبيعية".

وأضاف أنّه "سيتم العمل على دعم وتنسيق كل الجهود التي من شأنها أن تسهل عملية استثمار هذه الأراضي، وتوفر مردودات اقتصادية وبيئية للدولة".

وتابع البيان أنه "بحث خلال الاجتماع الجدوى من استثمار الأراضي الصحراوية، والمعوقات التي تعترض طريق استثمارها، وضرورة إيجاد خطة لاستدامة المياه الجوفية"، موضحاً أن "رئيس اللجنة، وجه المجتمعين إلى إعداد بحوث عن المشاكل، ومقترحات زراعة الأراضي الصحراوية واستثمارها، والمياه الجوفية في تلك الأراضي".

واشار البيان إلى أنّ" اللجنة تألفت بموجب الأمر الديواني 45 لسنة 2021، برئاسة نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وعضوية وزارات الزراعة، والموارد المائية، والتعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة المستشارين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني