“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

أخـبـار الـعــراق 


الغانمي: هروب الموقوفين في المثنى بسبب ضعف الجانب الأمني لدى الحراس

المصدر: واع

أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، أن هروب الموقوفين في المثنى بسبب ضعف الجانب الأمني لدى الحرَّاس، فيما أكد ضرورة إبعاد المؤسسة الأمنية عن الانتخابات والدعاية الانتخابية.
وقال الغانمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في محافظة المثنى وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "تمَّ عقد مؤتمر أمني موسع ضمَّ مفاصل وزارة الداخلية في أربع محافظات ، هي البصرة وذي قار وميسان والمثنى"، مبيناً أن "المؤتمر أكَّد التوصية بإعطاء الأسبقية للأمن الداخلي بالدرجة الأولى للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة".
وأكد الغانمي على "تطبيق القانون بشكل جيد في كل مفاصل المحافظات وبكل جوانبها لاسيما حياة المواطن بتماس مع قضايا المخدرات والجرائم الأخرى"، مشدداً على "إبعاد المؤسسة الأمنية عن الانتخابات والدعاية الانتخابية وتبقى حيادية".
ووجه وزير الداخلية  بـ"تقوية مراكز الشرطة ورفدها بضباط تحقيق أكفاء "، لافتاً الى "ضرورة التعامل الحسن مع المواطنين لبناء أمن مستقبلي جديد ".
وبشان هروب موقوفين من سجن الهلال، اوضح " الغانمي أن" التحقيق  في الحادثة جارٍ حتى اللحظة "،مبيناً أن هناك ضعفاً في الجانب الأمني لدى الحرَّاس ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني