“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

مــنـــوعــات 


تحذير..لا تنقع الدجاج في التتبيلة لوقت طويل ..اليك التفاصيل

المصدر: قناة العالم

يرغب الجميع بإضافة التتبيلة للدجاج للحصول على طعم مميّز و على دجاج طري ورطب. والحقيقة تقول أن التتبيلة مهمّة. لكن الافراط في استخدامها لن يعطيك نتيجة الدجاج الذي ترغبين به.

في اغلب التتبيلات، يكون عصير الليمون الحامض، اللبن الزبادي، البهارات، الخل وغيرها من المكونات الاساسية عند تجهيز الدجاج. مهما كانت وصفات تتبيلة الدجاج فهي تؤثر هذه المكونات بالتأكيد على طعم الدجاج وطراوته.

لكن الفترة القصوى لنقع الدجاج في هذه الاحماض المختلفة هو يوم الى يومين. أما اذا تعدى الوقت هذه المدّة، هذا الامر سيؤثر سلباً على الدجاج الذي ترغبين في تحضيره وقد يمس السلامة الغذائية.

يتسبب نقع الدجاج في المكونات المختلفة لاكثر من يومين بنمو بكتيريا ناتجة من تلك المكونات. ويكون الدجاج على اتصال مباشر معها.

فقط يجب عليك وضع الدجاج في الماء المالح في الليلة التي تسبق اليوم الذي ترغبين به طهيه. فالماء والملح كفيلان بحماية الدجاج مع التتبيلة اطول.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني