“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

مــنـــوعــات 


طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم

المصدر: سبوتنيك

السؤال الذي يطرح نفسه على من اعتاد النوم على الجانب الأيسر هو هل تضر طريقة النوم هذه بالصحة؟ الجواب، حسب طبيب أمراض القلب غيرمان غاندلمان، هو أن عادة النوم على الجانب الأيسر لا تضر. وقال الطبيب على شبكة التلفزيون الروسي:

يقع القلب خلف الجدار المصنوع من الأضلاع، أي أن ثمة ما يحمي القلب. ولهذا لا يمكن أن يخضع القلب لأي ضغط سواء كنت راقدا على الجانب الأيمن أم الجانب الأيسر.

بدوره كشف طبيب الأمراض العصبية، يفغيني سوكوف، عن طريقة ضارة للنوم، مشيرا إلى أن أضرارا قد تلحق بجسمك  عندما تنام على ابطنك. فعندما يستلقي الإنسان بوضعية الرقود على البطن تتضرر شرايين وأوردة الرقبة المسؤولة عن نقل الدم إلى المخ، بسبب ضرورة ميل الرأس لليمين أو اليسار. وتتسبب هذه الوضعية أيضا في ارتفاع الضغط داخل البطن وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور الأوديما.

في ظن الدكتور سوكوف فإن وضعية الرقود على الجانب الأيمن باليدين والرجلين المنحنية قليلا هي أفضل وضعية للجسم خلال النوم الليلي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني