“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


حدوث ثلاثة انفجارات شمسية هذا الصباح

المصدر: سبوتنيك

حدثت ثلاثة انفجارات شمسية ضعيفة من الدرجة C صباح يوم الخميس، وفقا للموقع الإلكتروني لمختبر الأشعة السينية وعلم الفلك التابع لمعهد الفيزياء في أكاديمية العلوم الروسية.

وقال الموقع: "كانت هناك ثلاث انفجارات شمسية من الدرجة C وأعلى".

حدثت الانفجارات الواحد تلو الأخر في 7.10 و 8.00 و 8.50 بتوقيت موسكو.

تصنف الانفجارات حسب قوتها A و B و C و M و  X. وتؤدي السحب البلازمية المنبعثة أثناء الانفجارات إلى عواصف مغناطيسية على الأرض. كما أوضح رئيس المختبر، سيرغي كوزين ، في وقت سابق ل"سبوتنيك"، يحدث هذا بعد يومين إلى ثلاثة أيام من الانفجار.

يُعتقد أن العاصفة الضعيفة يمكن أن تسبب اضطرابات طفيفة في تشغيل أنظمة الطاقة، فضلاًعن التأثير على مسارات هجرة الطيور والحيوانات. تتسبب العواصف القوية في تعطيل الاتصالات على الموجات القصيرة وأنظمة الملاحة، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي في الشبكات الصناعية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني