“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

أخبـــار العــالــم 


ألمانيا: نرى تقدما وإرادة للمضي قدما في المباحثات النووية مع إيران

المصدر: RT

أعربت الحكومة الألمانية عن تفاؤلها إزاء المباحثات الجارية في العاصمة النمساوية فيينا بين إيران والقوى الكبرى، في محاولة لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وصرحت متحدثة باسم الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، حسب وكالة "رويترز"، بأن برلين ترى "تقدما وإرادة للمضي قدما" في المباحثات النووية مع إيران.

وانطلقت في فيينا أوائل الشهر الجاري مشاورات مكثفة بين الدول الأطراف في الاتفاق النووي (وهي إيران وروسيا والصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا) بمشاركة الولايات المتحدة التي انسحبت منه عام 2018، وذلك دون إجراء مفاوضات مباشرة بين واشنطن وطهران.

وتم تشكيل مجموعتي خبراء في فيينا تعملان على مسألتين رئيسيين، هما رفع العقوبات الأمريكية عن إيران، وعودة طهران إلى تطبيق كامل التزاماتها بموجب الصفقة النووية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني