“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الاستثمار: إقبال غير مسبوق على شقق بسماية واجتماع مرتقب لحسم الطريق

المصدر: واع

أكدت هيئة الاستثمار، اليوم الاثنين، أن الإقبال على شراء الشقق في مدينة بسماية غير مسبوق،فيما أشارت الى اجتماع مرتقب يتعلق بطريق بسماية.
وقالت رئيسة الهيئة سهى النجار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المصارف اطلقت عملية الشراء في مدينة بسماية ونتج عن ذلك اقبال غير مسبوق للتقديم على الشقق"، مبينةً أن "نحو 700 شقة تم بيعها خلال الأسبوع الماضي".
واضحت، ان "هيئة الاستثمار لديها طلبات شراء من الهيئات الحكومية تفوق الـ 30 ألف وحدة وما يتوفر الآن هو 20 ألف فقط، لذا سيتم تسليم 10 آلاف خلال العام الحالي والعدد المتبقي يكون في العام المقبلة".
واشارت النجار، الى أن "المصارف دفعت مستحقات الشركة المنفذة ما أسهم في انفراجات بحل أزمة بسماية، حيث باشرت الشركة بتشطيب الوحدات السكنية".
وبينت أن "بسماية فيها 15 ألف وحدة سكنية مسكونة وجميعها على مدخل واحد"، مؤكدة "مباشرة الشركة بتنفيذ المدخل رقم اربعة وانجازه سيكون خلال وقت قريب".
ولفتت رئيسة الهيأة الى، ان "هناك اجتماعاً سيعقد في الاسبوع المقبل لتحديد وقت تنفيذ طريق بسماية"، مشيرة الى "المساعي لبدء المشاريع المستقبلية في المدينة، والوصول الى 100 ألف وحدة سكنية".
وأعلنت دائرة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في وقت سابق إعداد قائمة بإنشاء طرق استثمارية جديدة لمحاور مهمة، منها طريق بسماية السكني.
وقال مدير عام الدائرة حسين جاسم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الدائرة أعدت قائمة من الطرق التي ممكن أن تكون فرصاً استثمارية جاذبة، وهذه الطرق تتمثل بإنشاء طرق جديدة لمحاور مهمة، وتعاني من مشاكل حالية، من خلال زخم مروري، منها طريق بسماية السكني الرابط بمحافظة بغداد، فضلا عن مجموعة من الطرق الحولية في المحافظات، إضافة إلى الطريق السريع  رقم 2 الذي يربط العاصمة بغداد بالحدود الشمالية مع الجارة تركيا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني