“على الدول الإسلامية والمجتمع الدَّوْليّ أن تقوم بمسؤوليتها ولا تترك الشعب الأفغاني الأعزل وحيداً”؛ بيان استنكار مكتب سماحة السيد السيستاني لتفجير مدرسة سيد الشهداء في كابول    مكتب المرجع النجفي: تفجير مدرسة كابول دليل على الانحدار الإنساني للجهات الطّاغية في العالم    المرجع وحيد الخراساني: نبأ استشهاد جمعٍ من سيدات أفغانستان ترك فينا تألمًا وتأسفًا شديدًا    بيان المرجع الشبيري الزنجاني حول مأساة مدرسة سيد الشهداء: “اﻹسلام دين الرحمة وبرئ من هذه السلوكيات الهمجيّة”    عدوى "العفن الأسود" تستمر في الظهور بين مرضى "كوفيد-19" في الهند.. فما هي؟    ليبيا.. إنقاذ 143 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عرض البحر    علماء يكتشفون كتلة خارجية فائقة ضخمة تعمل على ابتلاع مجرتنا    الأمم المتحدة: "داعش" حرض على الإبادة الجماعية ضد المسلمين الشيعة    منظمة: فقدان 75 شخصا يبحرون على زورق مطاطي في البحر المتوسط    طريقة غير اعتيادية لكشف سرطان الدم مبكرا   

أخبـــار العــالــم 


الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير

المصدر: RT

قال مسؤولان اليوم الأحد إن الشرطة الهندية اعتقلت أكثر من 150 من اللاجئين الروهينغا بعد أن تبين أنهم يعيشون بشكل غير قانوني في ولاية جامو وكشمير وإن عملية بدأت لترحيلهم إلى ميانمار.

ويوجد عشرات من مسلمي الروهينغا في "مركز اعتقال" مؤقت في سجن هيرا ناجار في جامو شمال الهند، بعد أن أجرت السلطات المحلية اختبار بصمات واختبارات أخرى على المئات لتحديد هوياتهم.

وقال أحد المسؤولين: "الحملة جزء من عملية لتعقب الأجانب المقيمين قي جامو دون وثائق سارية قانونا". وأضاف "بدأنا عملية ترحيل هؤلاء اللاجئين".

ونقلت وكالة "رويترز" عن الروهينغا الذين يقيمون في جامو قولهم إنهم يخشون ترحيلهم بعد اعتقالات مطلع الأسبوع.

وفر مئات الآلاف من الروهينغا إلى بنغلاديش والهند بعد حملة قمع دامية شنتها قوات الأمن في ميانمار في عام 2017.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني