القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


سوريا تؤجل مشروعها المائي المزمع انشائه على نهر دجلة

المصدر: 

تسلم العراق اجابة من الحكومة السورية اعلنت فيها أن مشروعها الاروائي المزمع انشائه على نهر دجلة لن يقام في الوقت الحاضر وهو لايعدو كونه دراسة ممولة من قبل صندوق النقد الكويتي.
وقال المتحدث الرسمي بأسم وزارة الموارد المائية علـــي هاشم أن المشروع الاروائي السوري لن يقام في الوقت الحاضر بسبب متابعة الملف من قبل الحكومة العراقية المنتهية ولايتها.
واضاف أن الحكومة كانت فاعلة في متابعة الموضوع الذي سيؤثر كثيراً على الواقع المائي في الـبـلد ويزيد من مشاكل العراق الزراعية والاروائية واوضح ان " الحكومة السورية اكدت أنها لن تنفذ المشروع الا في حال التوصل إلى اتفاق نهائي مع الحكومة العراقية بهذا الخصوص.
وكانت الحكومة العراقية وعبر وزارة الخارجية وجهت رسالة إلى الحكومة السورية للأستفسار عن مشروع الاناضول الذي تنوي اقامته على نهر دجلة بالقرب من الحدود التركية وبمباركة من الحكومة الكويتية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني