حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


خلية الأزمة النيابية تصل إلى محافظة السليمانية

المصدر: واع

وصلت خلية الازمة النيابية اليوم الجمعة، الى محافظة السليمانية.وقال مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) إن"خلية الازمة النيابية برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وصلت الى  السليمانية قادمة من اربيل للوقوف على اخر مستجدات مواجهة فيروس كورونا".
وكانت خلية الأزمة النيابية، اليوم الجمعة، قد من التراخي في اجراءات حظر التجوال فيما أكدت على ضرورة تعزيز العمل المشترك في مواجهة فيروس كورونا.
ذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"رئيس خلية الأزمة حسن الكعبي وصل الى محافظة أربيل برفقة مقرر الخلية جواد الموسوي وعدد من أعضاء خلية الأزمة النيابية ووكيل وزارة الصحة جاسم الفلاحي"، لافتاً الى أنه "جرى استقبال الوفد من نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد ورئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية فيان صبري ، وعدد من أعضاء خلية الأزمة بإقليم كردستان بينهم وزير صحة الإقليم سامان البرزنجي ومحافظ أربيل فرست صوفي وعدد من المسؤولين التنفيذيين فيها . 
وأضاف أن"الوفد أجرى فور وصوله جولة ميدانية لعدد من أماكن الحجر الصحي وعلاج المصابين بالوباء بينها مستشفى " رزكاري " والمختبر المركزي للفحوصات الطبية وأحد الفنادق الخاصة باستقبال وحجر الوافدين العراقيين من الخارج ، واطلع على الإجراءات المتعلقة بمكافحة الوباء والوقوف على أبرز التحديات والاحتياجات التي تؤمن حماية ومعالجة كافة أبناء شعبنا في كردستان" . 
وأشار البيان الى أن"الكعبي ترأس اجتماعاً مع خلية الأزمة بكردستان لبحث التطورات الصحية والمالية في الإقليم عموماً وأربيل خاصة في ظل الظرف الراهن".
وشدد الكعبي على"ضرورة تعزيز العمل المشترك بين حكومتي بغداد الاتحادية والإقليم في مواجهة وباء كورونا" ، مؤكداً أن"مجلس النواب لن يدخر  أي جهد ممكن لتلبية الاحتياجات المطلوبة للإقليم لمكافحة الوباء القاتل" . 
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني