العتبة العباسية تواصل إقامة دورات المشروع القرآني لطلبة الحوزة    العتبة الحسينية تكشف عن موعد افتتاح مستشفى الشيخ احمد الوائلي الذي سيكون من بين المستشفيات المتطورة في العراق وباختصاصات نادرة    هل تسهم لقاحات كورونا في حدوث الموت الفجائي؟    وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأردني والسعودي مخرجات زيارة الكاظمي للرياض وطهران    القضاء الأعلى والعدل يبحثان معالجة إشكالية اشغال العقارات المشتركة    الدفاع النيابية: تشكيل لجنة لإعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية    وزير الخارجية يؤكد التركيز على مصادر القوة الناعمة في العمل الدبلوماسي    الكاظمي يتطرق لملفات المياه والطاقة وزيارتيه للسعودية وإيران خلال جلسة مجلس الوزراء    مكتبه يوضح موقف رئيس الجمهورية من المصادقة على قانون تجريم التطبيع    منتخب الناشئين يودع بطولة غرب آسيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الصناعة تحصي صادراتها للخارج من مادة البرايمكوت

المصدر: واع

أعلنت شركة الصناعات التعدينية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، تصدير 140 ألف طن من مادة البرايمكوت، فيما كشفت عن تفاصيل خطتها للنهوض بواقعها.

وقال مدير عام الشركة يوسف الجنابي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن شركة الصناعات التعدينية هي إحدى شركات التمويل الذاتي، لافتاً الى أن بعض المصانع التابعة للشركة رابحة وأخرى غير رابحة. 
وأضاف أن إدارة الشركة تأمل باعتماد رواتب موظفيها من إيراداتها الذاتية، مبيناً  أن الشركة تسعى الى إيجاد مصادر تسويقية، بالإضافة الى الأسواق المحلية، وكذلك البحث عن مجالات تصديرية خارج العراق.
وأشار الى أن العام الماضي تمكنت فيه الشركة من تصدير 140 ألف طن من مادة البرايمكوت، وهذا ما انعكس على الاقتصاد الوطني من خلال جلب العملة الصعبة، مبيناً أن الشركة تمكنت أيضا من تصدير 10 آلاف طن من هذه المادة خلال الشهر الجاري.
وأكد الجنابي سعي ادارة الشركة لزيادة الكميات التصديرية خلال الاشهر المقبلة.
وتابع أن الشركة تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة البرايمكوت وبدأت بتصدير الفائض عن الحاجة المحلية، لافتاً الى ان هناك شركات تقدم طلبات لتجهيزهم بهذه المادة وفق آلية تصديرية معتمدة وخاضعة للرقابة الامنية وباشراف وسيطرة الجهات المعنية بالموضوع .
ونوه الى أن الشركة تعتبر من الشركات المحلية القليلة التي تجلب العملة الصعبة للعراق.
وزاد في القول: إن هناك منتجات تعتبر عدوة للبيئة والمتمثلة بالزيوت التالفة في المصانع والوزارات الاخرى، اصبح هناك توجه من قبل شركة الصناعات التعدينية بان يتم تجميع هذه المخلفات واعادة تدويرها بمنتجات جديدة يمكن الاستفادة منها بدلا من رميها في الساحات اوالمجاري التي تترك اثراً بيئياً كبيراً.
وأطلقت شبكة الإعلام العراقي، الحملة الوطنية العليا لدعم الصناعة العراقية.
وقال عضو مجلس أُمناء شبكة الإعلام علاء الحطاب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مجلس الأُمناء أقرّ إطلاق الحملة الوطنية العليا لدعم جميع مفاصل الصناعة العراقية".
وأضاف أن "الحملة ستنفذها جميع مفاصل شبكة الإعلام العراقي ومؤسساتها الاعلامية  ( قناة الإخبارية – قناة العراقية العامة – قناة الرياضية – قناة التركمانية - قناة الكردية) إضافة إلى صحيفة الصباح وصحف الصباح المحافظات، ومجلة الشبكة، فضلاً عن مكاتب الشبكة في المحافظات".
وتابع الحطاب أن "الهدف من الحملة هو دعم  المنتج المحلي وتطوير الصناعة العراقية، وعدم  الاعتماد على المستورد"، مضيفاً "أن دعم الصناعة الوطنية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة من شأنهما توفير فرص للعاطلين وتحريك عجلة الاقتصاد".
داعيا جميع الشركات والمصانع العراقية الحكومية الى التفاعل الايجابي مع مؤسسات الشبكة لعكس نتاجاتهم واعمالهم ومشاريعهم الصناعية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني